أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

روسيا تكشف عن مخطط للتحالف السعودي لاقتحام ميناء الحديدة وتتهم الغرب بعدم الاكتراث للوضع الانساني في اليمن

يمنات – صنعاء

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلق موسكو من خطط التحالف السعودي اقتحام ميناء الحديدة، غرب اليمن، لأنه سيقطع إيصال المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك على لسان ناطقة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا في تصريحات صحفية، الاثنين 13 مارس/آذار 2017.

و قالت زاخاروفا: يقلقنا للغاية خطط اقتحام ميناء الحديدة، والقتال في تلك المنطقة سيؤدي ليس فقط الى هروب السكان، بل وسيقطع العاصمة صنعاء عن إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية.

و تسألت: ما هي العواقب التي ممكن أن تظهر نتيجة لذلك..؟ متسأئلة: ليس هناك حاجة للكلام عن هذا الشي …كل هذه الفوضى من مصلحة تنظيمي “داعش” و “القاعدة” الإرهابيين، اللذان يتشعبان في العديد من المناطق اليمنية، و بالتحديد في الجنوب، و يزيد هذا تعقيد الوضع الإنساني هناك.

و أضافت: مضطرين للعودة من جديد للوضع الإنساني في اليمن، نتيجة تصعيد الأعمال العدائية يصبح الوضع هناك أكثر وأكثر كارثياً.

و أشار أن هذا الكلام المخيف أكده وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يوم 10 كارس/آذار الجاري، واصفاً الوضع في اليمن بأنه “أكبر أزمة إنسانية في العالم”.

و قالت زاخاروفا: الغرب لا يكترث لهذه القضية، و يركز على الأزمة السورية. داعية إلى الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية، بغض النظر عن الحجج المتخذة.

و أضافت: نحن نعتقد اعتقاداً عميقاً أنه لا يمكن حل الصراع اليمني عسكرياً. و يجب جلوس الطرفين إلى طاولة المفاوضات بمساعدة المبعوث الخاص للأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسياً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى