أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مالية الانقاذ تحدد النسبة التي سيتم صرفها نقدا من راتب شهر ابريل الماضي

يمنات – صنعاء

أصدرت وزارة المالية بحكومة الانقاذ تعميم إلى البنك المركزي اليمني، بصرف 50 بالمائة من مرتب شهر إبريل الماضي لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، قبل شهر رمضان.

و حسب وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومة الانقاذ، أشار تعميم المالية إلى أنه ونظرا لما طرأ من تطور ايجابي نتيجة الجهود والمساعي التي بذلتها وزارة المالية والمصالح والجهات الإيرادية تكللت بإمكانية توفير موارد لتغطية نسبة 50 بالمائة من المرتبات بدلا من 30 بالمائة.

و طالبت الوزارة البنك المركزي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف 50 بالمائة من مرتب شهر إبريل 2017م قبل حلول شهر رمضان المبارك، لما يمثله ذلك من أهمية في التخفيف من معاناة الموظفين وتوفير القدر الممكن من متطلبات الشهر الكريم، على النحو التالي:

-50 بالمائة من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالراتب لشهر أبريل 2017م فقط للموظفين الأساسيين بوحدات الخدمة العامة وأفراد القوات المسلحة والأمن الذين لم يسبق لهم صرف راتب شهر أبريل 2017م من أي مصدر أخر.

-50 بالمائة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين من مرتبات شهر إبريل 2017م.

– 50 بالمائة من استحقاقات شهر أبريل 2017م للموظفين المتقاعدين على نوع الأجور التقاعدية في الباب الأول الذي لم يسبق صرف هذه الاستحقاقات لهم من أي مصدر أخر.

-50 المائة من استحقاقات شهر أبريل 2017م للإعانات والاعاشات الشهرية فقط بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومصلحة شئون القبائل والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من المصرحات الشهرية في هذه الأنواع بتكل الجهات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق