إختيار المحررإقتصادالعرض في الرئيسة

موقف حكومتي صنعاء وعدن من الأوراق النقدية التي روجت لها وسائل اعلام

يمنات – صنعاء

كشف مصدر مسئول في مكتب رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عن حقيقة ما تداولته وسائل اعلام حول فئات نقدية تم طباعتها مؤخرا لتفادي أزمة السيولة النقدية.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية، التي تديرها حكومة الانقاذ، أفاد المصدر، إن تلك المبالغ مزورة و طبعت في مطابع تتبع دول العدوان و حكومة هادي بهدف إرباك الاقتصاد الوطني وتضليل الرأي العام.

و أكد المصدر إدانة حكومة الانقاذ لهذا العمل التخريبي الذي يعد جزء من الحرب الاقتصادية التي غايتها تدمير اقتصاد الوطن لتأجيج معاناة الناس.

و أوضح المصدر أن الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في هذه الجريمة. مشيرا أنه مهما طال الزمن أو قصر ستخضع أي جهة متورطة بهذا الفعل المُجرم لمحاسبة القضاء باعتبار ذلك من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

و كان محافظ البنك المركزي، منصر القعيطي، المعين من هادي عقب نقل البنك المركزي إلى عدن، حذر المواطنين من عدم التعامل بالأوراق و القسائم و الشيكات المزورة، و اخذ الحيطة و الحذر حفاظاً على أموالهم و مستحقاتهم وضمان سلامة الاقتصاد الوطني.

و أوضح  ان السلطات الأمنية، القت القبض على كمية من الكراتين التي تحتوي على أوراق نقدية مزورة تنتحل صفة العملة الوطنية المتداولة وتنسب الى البنك المركزي اليمني يظهر عليها قيمة (5000) ريال يمني و كأنها (شيك نقدي).

و حسب وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومة هادي، اكد القعيطي ان عمل كهذا يعد جريمة جنائية مخالفة للقانون صادرة عن عصابات متخصصة في تزوير العملات و الأوراق المالية لخداع وتضليل الجمهور المتعامل بالأوراق النقدية (الريال اليمني) بهدف التحايل والاستيلاء على أموالهم الخاصة و مستحقاتهم المالية لدى الغير.

و لفت القعيطي أن جميع هذه الأوراق مزورة وتعرض المتعاملين بها لخسران مبي، و ليس لها أي صفة قانونية تؤهلها لاداء وظائف النقود القانونية، و ان البنك المركزي اليمني يخلي مسؤوليته من أي التزام يضمن استرداد القيم التي تمثلها هذه الأوراق والشيكات المزورة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى