أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” .. فضيحة دبلوماسية .. اشتباك بالأيدي بين المتشار الثقافي بسفارتنا في القاهرة ومساعده المالي على هبر مستحقات الطلاب

يمنات – صنعاء – خاص

كشفت وثائق نشرها الصحفي نبيل الاسيدي على حسابه في الفيسبوك، عن خلافات وصلت حد الاعتداء بين المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية في القاهرة، وهيب خدابخش و مساعده للشئون المالية نشوان السلامي.

و تكشف وثيقة و جهها السلامي لوزير خارجية حكومة هادي، عبد المخلافي، مؤرخة بتاريخ 30 مايو/آيار 2017، أنه تعرض للتهجم من قبل خدابخش و أخذ منه أوراق بالقوة أثناء اجتماع مع السفير، يوم الاثنين 29 مايو/آيار 2017. مشيرا إلى أن الوزير المخلافي لم يرد على شكوى له بذلك.

و حسب الوثيقة، يقول السلامي انه تعرض للضرب من قبل خدابش، أمام الطلاب، و ذلك في اليوم التالي “الثلاثاء”.

و طالب السلامي وزير الخارجية المخلافي، باتخاذ الاجراءات القانونية بحق خدابخش، كون تلك الاعتداءات تدخل ضمن المخالفات للقانون المالي و الاعتداء على موظفي وزارة المالية.

و تكشف وثيقتان اخريتان تتضمن شهادة طلاب يمنيين في مصر وقوع اشتباك بالايدي بين خدابخش و السلامي. و تؤكدان أن خدابخش هو بدأ بالاعتداء و رد عليه السلامي.

و حسب الوثيقتان، فإن الخلاف نشب على خلفية مستحقات مالية خاصة بالطلاب. و أن الاشتباك بالأيدي تم أمام الطلاب.

و قال الصحفي الاسيدي جاء نتيجة لتعيين أطفال في السفارات و من خارج الوسط الدبلوماسي، بعيدا عن معيار الكفاءة، و أن تلك التعيينات تتم بناء على العلاقات. معتبرا ذلك فضيحة للعمل الدبلوماسي.

و أشار الأسيدي أن المضرابة الأولى وقعت بحضور السفير محمد رمام، و الثانية أمام الطلاب، منوها إلى أن السبب بسيط جداً، و هو خلافات على النهب المالي بالتأكيد.

و قال الأسيدي مخاطبا المخلافي: شد حزامك .. يكفي فضائح التعينات الدبلوماسية .. مش ناقصين مضاريب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق