إختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

حاشد والأكوع يعلنان رفضهما لمبادرة مجلس النواب والأخير يرفض استلام وسام منحه المجلس السياسي الأعلى

يمنات – خاص

أعلن النائبان أحمد سيف حاشد و عبد الرحمن الأكوع رفضهما للمبادرة التي أعلنها مجلس النواب بشأن الحل السياسي في اليمن.

و كان مجلس النواب طرح مبادرة للحل في افتتاح دورة انعقاده الجديدة، السبت 22 يوليو/تموز 2017، و تم التصويت عليها في الجلسة.

و تداولت وسائل اعلام أن التصويت على المبادرة تم باجماع النواب الحاضرين الجلسة، و هو ما نفاه النائب المستقل أحمد سيف حاشد و النائب المؤتمري عبد الرحمن الأكوع، اللذان أكدا رفضهما للمبادرة.

و قال النائب الأكوع أن المبادرة التي طرحت للتصويت في القاعة، لم يتم تسليم النواب نسخ منها، مؤكدا أن ذلك كافي ليرفضها، كونه لم يتمكن من معرفة تفاصيلها.

و لفت النائب حاشد إلى أنه أكد اليوم الاثنين 24 يوليو/تموز 2017، في قاعة مجلس النواب رفضه للمبادرة للمرة الثانية، و أنه طالب بتدوين ذلك في محضر جلسة السبت الماضي. كاشفا أن السكرتارية لم تدون طلبه هذا يوم أمس الأحد، رغم توجيه نائب رئيس المجلس بتدوين ذلك.

و لفت النائب حاشد إلى أنه في حال لم تدون السكرتارية رفضه للمبادرة في محضر جلسة السبت، سيضطر إلى اصدار بيان يوضح فيه ذلك.

إلى ذلك رفض النائب عبد الرحمن الأكوع تسلم وسام الوحدة “22 مايو” الذي منحه المجلس السياسي لأكثر من “164” نائب، و كتب بهذا الخصوص للمجلس السياسي، ما نصه: “أرفض هذا الوسام و وسامي هو صرف مرتبات الموظفين وكف الظلم عن المواطنيين”.

للمزيد

مجلس النواب يدشن جلساته في صنعاء بمبادرة لانهاء الحرب واحلال السلام

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق