أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعاود فتح فرع البنك المركزي بتعز

يمنات – صنعاء

افتتح نائب رئيس حكومة هادي، و وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، صباح الاثنين 9 أكتوبر/تشرين أول 2017، فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة تعز.

و أعتبر جباري أن اعادة فرع البنك يعني ارتباط المدينة بالحكومة. مشددا على عدم السماح لأي شخص أو مكون بأخذ جبايات بأي صفة كانت. موجها بأن يتم توريد كل الأموال من ايرادات مدينة تعز إلى البنك المركزي بشكل مباشر.

و أكد جباري أنه لن يغادر تعز، حتى استكمال تطبيع الاوضاع فيها، لا سيما استكمال الاستعدادات و الترتيبات التي من شأنها ان تعمل على اصدار  الجوازات رسميا من تعز.

و بافتتاح البنك بات لدى تعز بنكين أحدهما يتعامل مع البنك المركزي بصنعاء، و نقل إلى محافظة إب، و أخر يتعامل مع البنك المركزي بعدن، و يدار من فرع البنك المركزي بالمحافظة، و الواقع في حي العرضي، جنوب شرق مدينة تعز، الذي تسيطر عليه فصائل المقاومة الموالية للتحالف السعودي.

و تدير حكومة هادي أغلب مساحة مديريات مدينة تعز (صالة، القاهرة، المظفر) و مديريات المواسط و الشمايتين و معظم أجزاء مديريتي المعافر و جبل حبشي و مديرية المسراخ و مشرعة و حدنان و أجزاء من مديرية صبر الموادم وبعض أجزاء مديرية مقبنة و مديرية ذو باب و معظم مديرية المخا و أجزاء من مديرية موزع، و جزء من مديرية الصلو.

و تدير حكومة الانقاذ مديريات خدير و حيفان و ماوية و التعزية و الوازعية و شرعب السلام و شرعب الرونة و أغلب أجزاء مديريتي مقبنة و موزع و أجزاء من مديريات المدينة (صالة والقاهرة والمظفر) و كذا أجزاء من مديريات المعافر وجبل حبشي و صبر الوادم و المخا والصلو.      

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق