أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة لندنية مقربة من الامارات: توجد أدلة مادية معززة باعترافات عن وجود صلات بين ارهابيين وقيادة في الحزب وقطر لها مصلحة في فوضى المناطق (المحررة)

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة لندنية مقربة من النظام الاماراتي، إن مصادر في أجهزة الأمن اليمنية تؤكد وجود أدلّة مادية معزّزة باعترافات موقوفين من عناصر تنظيمي القاعدة و داعش الارهابيين بشأن صلات بين قياديين في تجمع الإصلاح “اخوان اليمن”، و قياديين في تنظيمي داعش و القاعدة لتسخير مقاتلين و انتحاريين في التنظيمين لتنفيذ اغتيالات لكبار القادة الأمنيين و مهاجمة مصالح حيوية بعدن و عدد آخر من مدن و مناطق الجنوب من بينها مقرّات قوات الحزام الأمني.

و اتهمت صحيفة “العرب” بتقاسم دولة قطر و الاخوان المسلمين شعورا بتجاوز الأحداث اليمنية لهما. مرجعة ذلك لطرد الأولى من التحالف السعودي على خلفية تواطؤها مع أنصار الله، و بقاء الثانية على هامش جهود تحرير و إعادة الاستقرار إلى المناطق اليمنية.

و قالت الصحيفة إن قطر و الاخوان يجدان مصلحة مشتركة في إعادة المناطق التي سمتها بـ”المحرّرة” إلى مربّع الفوضى، باستخدام عناصر متشدّدة.

و لفتت الصحيفة إلى أن قطر تربطها صلات بالمتشدّدين بما في ذلك تنظيم القاعدة في عدّة مناطق من بينها سوريا واستخدامهم لتنفيذ أجندتها ومقارعة خصومها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى