أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول رفيع في حكومة هادي: منع التحالف عودة “هادي” يناقض أهدافه المعلنة ومن حق الجنوبيين الاستفتاء على الوحدة وتعز يخذلها الجميع ولن يستقر الجنوب الا بدعم الحكومة

يمنات – صنعاء

اعتبر عبد العزيز جباري، نائب رئيس حكومة هادي و وزير الخدمة المدنية، ان منع التحالف عودة “هادي” إلى عدن يناقض الاهداف المعلنة للتحالف بعودة حكم (الشرعية).

و أكد جباري ان الكثير من التحركات و التصرفات للتحالف باتت غير مفهومة. لافتا إلى أن منع “هادي” من العودة إلى عدن أمر غير مقبول و لا مفهوم.

و انتقد جباري الاداء الإماراتي و السعودي في اليمن. مؤكدا أن التحالف لا يحسن إدارته للمعركة ضد أنصار الله في اليمن.

و دعا جباري في حديث على قناة “يمن شباب” إلى اجراء استفتاء شعبي في الجنوب يتضمن تقريرا للمصير في هذه المناطق. موضحا أنه يجب اجراء استفتاء الشعب جنوبا حول الوحدة و معرفة رأي الشعب فيما إذا كان يريد الوحدة أم الانفصال. لافتا إلى أن التوجهات السياسية جنوبا مختلفة فيما بينها، و هو ما يجب معرفة رأي الشعب جنوبا فيه و البناء عليه في صنع شكل الدولة اليمنية لاحقا.

و قال: يفترض بالجنوبيين دعم حكومته إذا أرادوا استقرار الأوضاع في مناطقهم.

و قال جباري ان حزب الإصلاح هو حزب يمني ومن حقه المشاركة في العملية السياسية اليمنية، لكن ليس من حقه الانفراد بالسلطة في حال (تحرير) العاصمة اليمنية صنعاء من قبضة أنصار الله.

و نوه جباري إلى أن العالم و الاقليم لن يرضى بقبول استمرار مشروع الحوثي كونه مشروع سياسي يهدد العالم.

و أعتبر جباري ان تعز تتعرض للخذلان حيث يخذلها الجميع بما فيهم الحكومة و التحالف. متسائلا لماذا كل ذلك..؟

و أكد جباري ان الوضع في مأرب لا بأس به مقارنة بالمحافظات الأخرى. موضحا ان الوضع هناك هو الأفضل على مستوى المحافظات اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق