أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تراجع حدة المعارك في الساحل الغربي وأنباء عن تحشيد عسكري لطرفي الصراع بعد معارك ليلية عنيفة

يمنات – خاص

شهدت جبهة الساحل الغربي الأربعاء 13 ديسمبر/كانون أول 2017، تراجعا في حدة المعارك، بعد معارك ليلية عنيفة، تمكن خلال مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم من السيطرة على معسكر أبي موسى الأشعري و قرية القطابة بمديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة، و قطع امدادات مسلحين و قوات موالية للتحالف السعودي من الطريق الساحل يباتجاه الزهاري بمديرية المخا غرب محافظة تعز.

و فيما يسعى مسلحين سلفيين مواليين للامارات لترتيب صفوفهم في أطراف الزهاري، و تجميع قوات موالية للتحالف السعودي كانت قد تقدمت إلى منطقة “يابلي” على مشارف مديرية حيس، شرق الخوخة، تفيد مصادر صحفية ان قوات موالية للامارات مكونة من عناصر سلفية، تجري ترتيبات عسكرية في عدن، للانتقال إلى جبهة الساحل الغربي.

و حسب “عدن الغد” تجري الترتيبات لنقل اللواء الثالث دعم و اسناد الذي يقوده نبيل المشوش و اللواء الرابع دعم و اسناد الذي يقوده هدار الشوحطي إلى مدينة المخا.

و هذه القوات تتبع قوات الحزام الأمني غير النظامية الموالية للامارات.

و تسعى القوات الموالية للتحالف السعودي لتعويض الانكسارة اليت تعرضت لها في الخوخة، بعد “4” أيام من تقدمها إلى شمال مدينة الخوخة.

و بالمقابل تفيد مصادر صحفية ان أنصار الله و الجيش المساند لهم دفعوا خلال الأيام الماضية بقوة عسكرية إلى المديريات المتاخمة لمديريتي الخوخة و حيس، تمكنت الثلاثاء من تحقيق تقدم و استعادت مساحات واسعة كانت قد سيطرت عليها القوات الموالية للتحالف السعوي.

و تفيد المصادر أن اشتباكات متقطعة لا تزال تدور في محور حيس – النجيبة و محور الطريق الساحلي الخوخة – الزهاري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى