العرض في الرئيسةعربية ودولية

“بوتين” يصعد ضد واشنطن: استراتيجية الولايات المتحدة عدوانية وعلى موسكو تطوير ثلاثيتها النووية

يمنات – صنعاء

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة 22 ديسمبر/كانون أول 2017، في اجتماع لمجلس قيادة وزارة الدفاع بموسكو أن استراتيجية الولايات المتحدة عدوانية.

و شدد بوتين على ضرورة أن تطور روسيا ثلاثيتها النووية. مشيرا إلى أن القوات النووية الروسية في مستوى يوفر ردعا استراتيجيا موثوقا به. مردفا بالقول: لكننا في الوقت نفسه بحاجة إلى تطويرها.

و قال بوتين: بحلول نهاية العام 2017 وصلت نسبة الأسلحة الحديثة في ثالوث روسيا النووي إلى 79٪، و بحلول العام 2021 يجب أن تعزز قواتنا النووية البرية بأسلحة جديدة وحديثه بنسبة 90٪ .

و أضاف: يبدأ في العام القادم، تنفيذ برنامج التسليح الحكومي الجديد، و يجب التركيز في برنامج التسليح الجديد على تزويد القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة.

و تطرق الرئيس الروسي في كلمته إلى انتهاك الولايات المتحدة لمعاهد التخلص من الصواريخ. منوها أن الولايات المتحدة بتصرفاتها تنتهك معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة في العام 1987.

و قال: الكثيرون منا في هذه الغرفة يفهمون ما هو على المحك بسبب ذلك”. مضيفا أن “البنتاغون يقوم بتمويل منظومات الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ما يعني الخروج من الاتفاق حول تقليص هذه الصواريخ”.

و فيما يخص استراتيجية الدفاع الأمريكية الجديدة، قال بوتين: “في اللغة الدبلوماسية، إذا ما أردنا أن نلخصها (الاستراتيجية) في كلمتين، فإنها بالتأكيد .. استراتيجية هجومية، و إذا ما انتقلنا إلى اللغة العسكرية، فمن المؤكد بأنها استراتيجية عدوانية، و يجب أن نأخذ ذلك في الاعتبار.

المصدر: روسيا اليوم

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق