أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تصعد ضد منسق الشئون الانسانية باليمن على ذمة اتهامه للتحالف السعودي بقتل أكثر من “100” مدني في عدة محافظات

يمنات – صنعاء

صعدت حكومة هادي، ضد منسق الشئون الانسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك.

و طالبت حكومة هادي، الأمم المتحدة بتغيير جذري لطاقم مكتب منسق الشؤون الإنسانية بصنعاء، بما في ذلك الممثل المقيم، ماكغولدريك.

و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة هادي، عن مصدر في وزارة الخارجية، أن بيان المنسق الأممي الصادر، الخميس 28 ديسمبر/كانون أول 2017، متحيزاً و مسيساً و غير مهني، و لم يتطرق من قريب أو بعيد لجرائم من تسميهم بـ”الإنقلابيين”.

و قال المصدر ان البيان تجاهل الأوضاع الحقيقية المأساوية التي صنعتها (الميلشيات) و أدت إلى مزيد من الانتهاكات و مصادرة الأموال و تدمير الممتلكات العامة و الخاصة و ترويع المواطنين، و تحويل العاصمة صنعاء إلى سجن كبير.

و دعا المصدر، الأمم المتحدة إلى إعادة النظر، و إجراء التحقيق في الأهداف الحقيقية التي تدور في إطار مكتب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن.

و أعتبر أن تغيير المنسق الأممي سيتيح تقييم أخلاقي وحقيقي و غير مسيس و غير متحيز للانتهاكات التي قامت و تقوم بها ما سماها بـ”الميليشيات” التي تطال المدنيين، و أدت إلى القتل و زيادة عدد المعاقين غير القادرين على ممارسة حياتهم الطبيعية.

و أبدى المصدر استغرابه من تعمّد المنسق الأممي تسمية أنصار الله “الحوثيين” بـ”سلطات الأمر الواقع”. لافتا إلى أن ذلك مخالفاً لقرارات مجلس الأمن، و بيانات الأمم المتحدة.

و اعتبر المصدر ذلك محاولة من المنسق الأممي لإضفاء الشرعية على ما سماها بـ”ميليشيات الإنقلاب” في اليمن و استمراراً في تضليل الرأي العام الدولي.

و جاء تصعيد حكومة هادي عقب بيان لـ”ماكغولدريك” حمّل فيه التحالف السعودي مسؤولية مقتل 109 مدني بغارات جوية.

و كشف البيان إن الصادر، لخميس، إن غارات التحالف قتلت 109 مدنيين باليمن خلال الأيام العشرة الماضية. مذكرا أن مثل تلك الحوادث تثبت التجاهل الكامل للحياة البشرية، الذي تظهره جميع الأطراف، بما فيها التحالف السعودي في هذه الحرب العبثية.

و كان التحالف السعودي استهجن بيان المنسق الأممي. مطالبا الأمم المتحدة بمراقبة أداء طاقمها في اليمن. و متهما ماكغولدريك بالانحياز لـ”أنصار الله”.

و ارتكب طيران التحالف السعودي خلال الـ”10″ الأيام الماضية عددا من المجازر بحق المدنيين ابرزها ابادة أسرة كاملة في مزرعة بالخوخة جنوب محافظة الحديدة و قصف سوق شعبي بمديرية التعزية، شمال شرق محافظة تعز و ابادة أسرة حارس النصب التذكاري للجنود المصريين غرب العاصمة صنعاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى