أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ما وراء زيارة ضباط اماراتيين لمعسكر اللواء الرابع حماية رئاسية

يمنات – صنعاء – خاص

زار ضباط اماراتيون يعملون ضمن غرفة عمليات قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن”، صباح السبت 3 فبرائر/شباط 2018، معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، بحي اللحوم، في المنفذ الشمالي لمحافظة عدن.

و جاءت زيارة الضباط الاماراتيين و التي استغرقت أكثر من ساعة وسط اجراءات أمنية مشددة، بعد رفض قيادة قوات الحزام الأمني التي تسيطر على المعسكر منذ الثلاثاء الماضي تسليمه للجنة التهدئة.

و تفيد معلومات أن زيارة الضباط الاماراتيين جاءت بهدف معاينة موقع المعسكر و الوقوف على حجم تسليحه و مرافقه المختلفة.

و حسب المعلومات كان الهدف من الزيارة عسكري بحت مرتبط بقيادة القوات الاماراتية بـ”عدن” للوقوف على أهمية المعسكر، خاصة و أنه يقع في المنفذ الشمالي لمحافظة عدن و يتحكم بالطريق الرابط بين شمال و غرب المحافظة.

و تفيد مصادر مطلعة ان قيادة قوات الحزام الأمني و قيادة المجلس الانتقالي تسعى للاحتفاظ بالمعسكر و عدم تسليمه للجنة التهدئة.

و حسب المصادر تصر قيادة المجلس الانتقالي على عدم تسليم المعسكر، كونه يتحكم بالمنفذ الشمالي لمحافظة عدن، و خلال الأحداث الأخيرة وقف المعسكر حائلا أمام دخول مسلحين إلى عدن من مناطق ردفان و الضالع و يافع و هي مناطق الثقل للمجلس الانتقالي، عوضا عن تحكمه بالطريق الاستراتيجي الرابط بين منفذي عدن الشمالي و الشرقي.

و تفيد المصادر أن زيارة الضباط الاماراتيين جاءت بهدف معاينة المعسكر، لإنهاء الخلاف الدائر حوله، خاصة و أن الطرفين يصران على الاحتفاظ به.

و تفيد المصادر أن هناك مقترح للقيادة الاماراتية بـ”عدن” بتحويل المعسكر إلى معسكر تابع للتحالف السعودي، و ذلك لإنهاء الخلاف الدائر حوله.

يذكر أن معظم المدرعات العسكرية التي كانت في المعسكر نقلت إلى منطقة الحبيلين بمحافظة لحج، خلال اليومين الماضيين، و هو مؤشر على عدم رغبة قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات في تسليم المعسكر.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى