أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – علاقة السلفي أبي العباس بقيادة القوات الاماراتية تتراجع وعناصر سلفية تتحرك في تعز بعيدا عنه والامارات تبني شبكة علاقات مع قيادات جديدة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان القيادي السلفي بمقاومة تعز، أبو العباس، باتت علاقته مع قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن” تتراجع بشكل غير مسبوق.

و أوضحت المصادر أن القيادة الاماراتية باتت تتعامل مع قيادات أخرى في كتائبه منذ ورود اسمه في قائمة الارهاب الذي عممه المركز العالمي لمكافحة التطرف الذي تترأسه السعودية و الولايات المتحدة.

و حسب المصادر، بات أبو العباس لا يعلم بتحركات بعض العناصر السلفية المحسوبة على كتائبه، خاصة في جبهة كدحة المعافر و مقبنة، التي أوكلتها الامارات لكتائبه قبل ورود اسمه في قائمة الارهاب.

و لفتت المصادر إلى أن قيادة القوات الاماراتية باتت تتعامل مع قيادة ما يسمى بلواء عصبة الحق، و قيادات أخرى في السلطة المحلية بتعز أبرزهم عارف جامل.

و نوهت المصادر إلى أن عمليات تسليح مختلفة تقوم بها قيادة القوات الاماراتية بعدن لمجاميع سلفية في تعز يجري تشكليها في مجاميع مختلفة بعيدا عن أبي العباس.

و كشفت المصادر أن بعض تلك المجاميع يتم استقطابها من كتائب أبي العباس. لافتة إلى أن قيادة لواء عصبة الحق الذي يقوده العديني باتت محط اهتمام الامارات، و تسعى لتمكينه من مقاليد الأمور بمدينة تعز.

و أشارت المصادر أن العديني بدأ بتثبيت عدد من العناصر المحسوبة عليه في اقسام الشرطة التي تسيطر عليها كتائب أبي العباس بمدينة تعز.

كما كشفت المصادر أن خلافات بدأت تنشب بين العديني و مقربين من أبي العباس، على خلفية تحركات العديني و سعيه لفرض مقربين منه في اقسام الشرطة و القيام بتحريك مجاميع مسلحة إلى خارج مدينة تعز، بعيدا عنهم و عن أبي العباس.     

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى