أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قرارات جديدة للحكومة الأردنية بشأن دخول المرضى اليمنيين إلى أراضيها

يمنات – صنعاء

أصدرت الحكومة الاردنية قرارا جديدا يتعلق بدخول المرضى من اليمنيين إلى الأراضي الأردنية.

و أقرت الحكومة الاردنية السماح للمرضى اليمنيين و مرافقيهم بالدخول إلى المملكة الأردنية من خلال قيام المستشفيات بتقديم طلبات الحصول على التأشيرة للمرضى و مرافقيهم إلى وزارة الداخلية على أن يتم إنجاز معاملاتهم خلال يومي عمل باستثناء الحالات الطارئة و المستعجلة، فيتم إعطاؤها صفة الاستعجال و تمنح في نفس اليوم و تقديم المستشفيات كفالات مالية بقيمة 10 آلاف دينار لضمان التزامها بالتعليمات ذات العلاقة، على أن تمنح المستشفيات صلاحية استقبال المرضى و مرافقيهم في المطار.

و أقرت الحكومة الاردنية السماح للمرضى و مرافقيهم بالدخول من خلال تفويض سفراء الأردن في الدول المقيدة بمنح التأشيرة للمريض و مرافقيه بعد الاطلاع على التقارير الطبية، على أن يتم منح التأشيرة خلال 48 ساعة.

و أعفت الحكومة الأردنية من طلب التأشيرة المسبقة الرجال فوق سن الخمسين عاما و الأطفال دون 15 عاما و النساء من جميع الأعمار و المرضى الذين سبق أن دخلوا الأردن بطريقة قانونية و تلقوا الخدمات العلاجية و غادروا المملكة ضمن المدة القانونية و يحتاجون للعودة لمتابعة العلاج أو الحصول على خدمات علاجية جديدة.

كما أقرت معاملة مواطني الدول المقيدة المقيمون في دول أخرى معاملة مواطني الدول التي يقيمون فيها شريطة إبراز ما يثبت أنه مقيم في تلك الدولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق