أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – هادي والاصلاح يرتبون للسيطرة على مفاصل السلطات المحلية والأمنية والعسكرية بمحافظة لحج

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة إن “هادي” و “الاصلاح” يسعون لتعزيز تواجدهم في محافظة لحج، جنوب البلاد.

و أوضحت المصادر أن المحافظ أحمد عبد الله التركي، قلص صلاحيات وكلاء المحافظة، و أوقف مبالغ مالية يومية تصرف لحراساتهم و حراسة مستشاري المحافظة.

و اعتبرت المصادر أن منع حراسة المحافظ التركي، لوكيل أول المحافظة، صالح البكري، من الدخول إلى مبنى السلطة المحلية بمدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، يأتي في اطار عمليات التضييق التي يقوم بها المحافظ التركي ضد وكلاء المحافظة المقربين من المجلس الانتقالي الجنوبي.

و لفتت المصادر إلى أن هادي و تجمع الاصلاح يرتبان لإصدار قرارات عسكرية تتضمن اجراء تغييرات في قيادة الوحدات العسكرية بمحافظة لحج، و نقل تمركز بعض الوحدات إلى مناطق في مديريات ردفان، و بالأخص مدينة الحبيلين التي تتواجد فيها وحدات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و رجحت المصادر أن تشمل تغييرات هادي القيادات الأمنية في محافظة لحج، بما فيهم مدير شرطة المحافظة، صالح السيد، الموالي للإمارات، و الذي قاد الحملة العسكرية التي اقتحمت معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بمديرية دار سعد شمال محافظة عدن، نهاية يناير/كانون ثان الماضي.

و حسب المصادر يسعى هادي و تجمع الاصلاح المدعومين سعوديا للسيطرة على مفاصل السلطات المحلية و الأمنية و العسكرية بمحافظة لحج، و التي بدأت بتغيير المحافظ ناصر الخبجي، رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.     

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى