أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة دولية معنية بالشئون الأمنية: حرب السعودية في اليمن لم تحقق هدفها والتحالف يهدد إيران ويستهدف المدن اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت مؤسسة صوفان جروب الاستشارية للشؤون الأمنية، أنه بدخول الحرب في اليمن عامها الرابع بات من الصعب وصف حجم المعاناة الإنسانية للمواطنين.

و لفت تقرير حديث للمؤسسة صدر هذا الأسبوع أن انهاء المعاناة الانسانية مرتبط بحل بالصراع الدائم في البلاد.

و لفت التقرير إلى أن التركيز السعودي الحالي بات منصبا في كيفية مواجهة التهديد الصاروخي الحقيقي على المدن السعودية من داخل اليمن، خاصة أنه و بعد ثلاث سنوات من الضربات الجوية المكثفة لم يتم تقليص سوى القليل من خطر إطلاق الصواريخ، في حين أن الغارات الجوية قتلت الآلاف من المدنيين اليمنيين.

و أشار التقرير إلى أنه و على الرغم من الادانة الدولية لاستهداف المدنيين اليمنيين، غير أن مبيعات الأسلحة للحملة السعودية في اليمن استمرت، من قبل كل من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة، لما يعتبرونه ضرورياً للحد من اعتداءات إيران و نفوذها.

و شدد التقرير على أهمية أخذ تصريحات المتحدث باسم التحالف السعودي في المؤتمر الصحفي الذي عقد في 26 مارس/آذار الماضي الذي قال أن بلاده تحتفظ بحق الرد ضد إيران في الوقت المناسب و المكان المناسب. متوقعا أن ترد السعودية بتكثيف ضرباتها الجوية على صنعاء و مدن أخرى، كتكرار لنفس العمل عقب كل عملية إطلاق صواريخ.

و أوضح التقرير أن السعودية لم تحقق الهدف النهائي لها في اليمن. مشيرا إلى أنه في الواقع أزداد النفوذ العسكري لخصوم التحالف في اليمن بينما الأزمة الإنسانية تواصلت دون هوادة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق