أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” سلسلة التعيينات مستمرة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رغم التوجيهات بإلغائها

يمنات – خاص

رغم التوجيهات و المناشدات بإلغاء التعيينات في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ما تزال التعيينات مستمرة في ادارات المؤسسة.

و حصل “يمنات” على وثائق تؤكد استمرار التعيينات في المؤسسة في مخالفة صريحة لقانون انشاء المؤسسة المعنية بالتأمين على موظفي القطاع الخاص، و التي تعد أموالها ملكا للمؤمن و ليس للدولة.

و من التعيينات التي أصدرها وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقاذ، الذي يشغل منصب رئيس مجلس ادارة المؤسسة، ما يلي:

في 10 ديسمبر/كانون أول 2016، أصدر طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات قرار اداري بتكليف يحيى أحسن عبد الله السرحي مديرا عاما لمكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في 4 يناير/كانون ثان 2017، أصدر صلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات قرارا بتكليف محمد حسن محمد الشامي، نائب مدير عام مكتب الوزير رئيس مجلس ادارة المؤسسة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في 31 يناير/كانون ثان 2017، أصدر طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات قرارا بتكليف جميل محمد حسن المحيا مستشارا لرئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في 12 فبرائر/شباط 2017، وجه طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات مذكرة لرئيس حكومة الانقاذ، عبد العزيز  بن حبتور، لإصدار قرار بتعيين طارق قاسم غالب مدير عام التدريب و التأهيل بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في يوليو/تموز 2017 وافق طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات على نقل المساعد ثاني محمد حسين محمد صالح الأكوع من وزارة الداخلية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. و أصدر في 26 أغسطس/آب 2017، قرارا اداريا بتعيينه في المركز الرئيسي للمؤسسة بوظيفة مختص براتب أساسي “34،284” ريال، و ثبته في المستوى الرابع من الدرجة “13”.

 

في 26 أغسطس/آب 2017، أصدر طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات، قرارا بتعيين “ثلاء عبد الكريم عبد الله عقلان” نائب مدير عام مكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية براتب “36,858” ريال، و ثبتها في المستوى الرابع من الدرجة الرابعة عشر.

في 28 أغسطس/آب 2018، وجه طلال عقلان وزير الخدمة المدنية و التأمينات مذكرة إلى رئيس حكومة الانقاذ عبد العزيز بن حبتور، لإصدار قرار بتعيين عبد الحكيم عامر علي محمد مديرا عاما لوحدة التقييم و التطوير المؤسسي بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

هناك قرارات أخرى سبق أن تناولناها في وقت سابق بتعيين مستشارين في المؤسسة، و أخرى قرارات صدرت عن رئيس حكومة الانقاذ بتعيين مدراء عموم و غيرهم في المؤسسة، رغم وجود توجيهات سابقة له بوقف التعيينات، و هناك خطابات من جهات نقابية تعد أعضاء في مجلس ادارة المؤسسة طالبت بإلغاء قرارات التعيين في المؤسسة لمخالفتها لقانون انشاء المؤسسة.

للمزيد

بعد تعيين رئيسا لها بالمخالفة للقانون .. وقف توريد الاشتراكات إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومناشدات للتدخل لوقف العبث بأموال المؤسسة

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تحذر من نتائج الاخلال بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتأمينات وتطالب حكومة الانقاذ بإلغاء قرارات تعيين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية

استمرار التعيينات في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رغم توجيهات رئيس حكومة الانقاذ بوقفها

رئيس حكومة الانقاذ يناقض توجيهاته بإلغاء قرارات تعيين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق