أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: غرفة عمليات في الحجرية وفشل محاولة اخوانية لاستهداف قاطرات أسلحة تابعة للتحالف

يمنات – صنعاء

قالت وكالة اخبارية يمنية إن قوة من اللواء 35 مدرع الذي يقوده العميد عدنان الحمادي أحبطت عصر الاثنين 16 إبريل/نيسان 2018، احبطت محاولة قطع نقيل هيجة العبد بمديرية المقاطرة محافظة لحج، جنوب البلاد.

و حسب وكالة خبر المقربة من قيادات مؤتمرية في الخارج أقدمت عناصر إخوانية على زراعة أربعة ألغام في طريق وادي المقاطرة المرتبط بهيجة العبد، غير أن قوة من اللواء 35 مدرع اكتشفت الألغام مغرب الاثنين، و أبلغت عمليات اللواء.

و أوضحت أن قيادة اللواء 35 مدرع أرسلت فريقا هندسيا بهدف تفكيك الألغام، وصل عند الساعة 9 مساء، و قاموا بإغلاق خط نقيل هيجة العبد الرابط بين تعز و لحج.

و لفتت إلى أن مسلحون إصلاحيون و جنود من اللواء الرابع مشاة جبلي وصلوا إلى المكان، وطلبوا من الفريق تفكيك الألغام، و لكن الفريق منعهم و قاموا بطردهم.

و أشارت إلى أن مسلح إصلاحي و جنود من اللواء الرابع مشاة غادروا المكان، و تمركزوا في موقع قريب، و بعد عشر دقائق أطلقوا النار على قوات اللواء 35 مدرع و الفريق الهندسي، أعقبه قصف من أنصار الله على المنطقة.

و قالت الوكالة إن الألغام زرعت في وادي المقاطرة لاستهداف قاطرات أسلحة تابعة للتحالف كانت قادمة من عدن إلى تعز بعد تلقيهم معلومات غير مؤكدة عن قرب وصول تلك القاطرات.

و أشارت الوكالة أن معلومات وصلت إلى قيادات إخوانية عن استعدادات قيادة التحالف لنقل معدات و أجهزة عسكرية حديثة إلى تعز بهدف إنشاء غرفة عمليات متقدمة في الحجرية. متهمة قيادات اخوانية بالتنسيق مع أنصار الله لاستهداف القاطرات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى