أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تجدد الاشتباكات في عدة أحياء بمدينة تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان الاشتباكات تجددت ظهر الثلاثاء 24 إبريل/نيسان 2018، بين كتائب أبي العباس السلفية و قيادة محور تعز، في عدة أحياء بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أفادت المصادر أن اشتباكات بأسلحة متوسطة و خفيفة اندلعت في حي باب موسى و شارع جمال و شارع محد علي عثمان و شارع جمال و قرب قلعة القاهرة و جولة المسبح.

و أوضحت المصادر إن أعنف الاشتباكات تدور في محيط مكتب التربية و التعليم بشارع جمال، و الذي تقع فيه قيادة محور تعز. منوهة إلى أن اشتباكات أخرى لا تقل حدتها عن اشتباكات مكتب التربية تدور في محيط قلعة القاهرة الواقعة تحت سيطرة كتائب أبي العباس.

و أكدت المصادر أن عناصر من لبواء الصعاليك الذي يضم مليشيات مسلحة تابعة للفصيل الاخواني، عززت قوات قيادة المحور في شارع جمال و جولة المسبح. لافتة إلى أن مدرعات اماراتية تملكها كتائب أبي العباس تشارك في اشتباكات شارع جمال و محيط قلعة القاهرة.

و يسيطر الفصيل الاخواني على قيادة محور تعز و قيادة شرطة المحافظة، و هو ما يجعل الاشتباكات القائمة حاليا ضمن الصراع بين الفصيلين السلفي و الاخواني في مقاومة تعز.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي إن جنود الشرطة العسكرية لم يشاركوا في الاشتباكات اليت تجددت ظهر الثلاثاء. مشيرا إلى أن أغلب المشاركين في الاشتباكات من أفراد كتائب حسم التي يقودها السلفي عدنان رزيق، و الذي يشغل رئيس عمليات محور تعز، و تم ضم منتسبي كتائبه إلى اللواء الخامس حماية رئاسية الذي شكل مؤخرا و عين قائدا له.

و كانت اشتباكات اندلعت الاثنين في محيط قيادة محور تعز بين كتائب أبي العباس و قوة من قيادة المحور و الأمن العام و الشرطة العسكرية، عقب رفض الأولى تسليم قيادة المحور و قيادة الشرطة العسكرية و إدارة الأمن التي تسيطر عليها، إلى قياداتها تنفيذا لقرار محافظ المحافظة المعين من “هادي” و الذي قضى بتسليم تلك المقرات، و الواقعة في حي الجحملية شرق مدينة تعز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق