أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اللجنة النقابية بفرع شركة النفط بصنعاء تدين التعسفات التي يتعرض لها النقابي محمد الحمزي وتطالب النقابيين بالتحرك لوقف التعسفات ضد زميلهم

يمنات – خاص

دانت اللجنة النقابية بفرع شرة النفط بمحافظة صنعاء الاجراءات التعسفية التي طالت النقابي محمد الحمزي، ناطق مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط.

و طالبت اللجنة النقابية بموقف مشرف للدفاع عن حق النقابي في ممارسة عمله النقابي بحرية و مهنية.

كما دعت اللجنة النقابية في بيان صدر عنها، النقابيين في الشركة للتحرك و التضامن و للوصول إلى اعادة الحقوق و وقف التصرفات غير القانونية و التعسفات التي يتعرض لها النقابي محمد الحمزي.

و أشار  البيان إلى أن النقابي الحمزي تعرضت لتعسفات من قبل قيادة شركة النفط، منها إلغاء تفرغه النقابي و المكفول قانونا، و خصم مستحقاته و التي صرفت له بموجب التفرغ و حسب أخر عمل كان يشغله قبل التفرغ، و الخصم من مرتب والد الحمزي الذي خدم الشركة “35” عاما، و أصيب بسببها بعدة أمراض جراء عمله في قسم صيانة أسطوانات الغاز، و التي وصلت حد اصابته بجلطة دماغية و حساسية مفرطة.

و لفت البيان إلى أن كل تلك التعسفات تأتي بسبب المواقف النقابي للحمزي و سعيه للحفاظ على الشركة و أصولها. معتبرا أن ذلك محاولة بائسة لإثناء الحمزي و الضغط عليه لإثنائه عن تأدية دوره النقابي. مشيرا إلى أن الحمزي تعرض للسجن عدة مرات و و الملاحقة من قبل الأمن القومي بايعاز من قيادة شركة النفط.

و نوه البيان إلى أن اللجنة النقابية قد انتظرت اسبوعين للسماح لجهود النقابيين بالتدخل لرفع التعسفات عن الحمزي، غير أن ذلك لم يؤدي إلى اعادة الحقوق.

و لفت البيان إلى أن هناك توجه لمواصلة تلك الاجراءات التعسفية  المجحفة بحق الحمزي و والده، و التي وصفها البيان بأنها بمثابة تعدي صارخ للعمل النقابي.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق