أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تبادل الاتهامات حول انفجارات مأرب

يمنات – صنعاء – خاص

تبادلت حكومتي الانقاذ و هادي الاتهامات حول الانفجارات التي وقعت في سوق بمدينة مأرب، شمال شرق البلاد.

و وقعت صباح الثلاثاء 22 مايو/آيار 2018، انفجارات في سوق بمدينة مأرب، ما تسبب في سقوط ضحايا.

و اتهمت حكومة هادي قوات حكومة الانقاذ بقصف السوق و استهداف المدنيين الذين قتل وجرح العشرات منهم.

و حسب وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومة هادي المعترف بها دوليا، أجرى رئيس الحكومة، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب، سلطان العرادة، للاطلاع على تفاصيل الحادث.

و اتهم ابن دغر من يسميهم بالمليشيات الحوثية باستهداف السوق. معتبرا الاستهداف تنكيل بمن يخالف توجهاتها.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع بحكومة الانقاذ أن الانفجار الذي وقع وسط مدينة مأرب ناتج عن عبوة ناسفة، و هي من مخلفات الصراع الدائر بين من اسماهم بـ”مرتزقة العدوان” في المحافظة. مشيرا إلى أن اشتباكات مباشرة وقعت قبل أيام في المجمع الحكومي بمدينة مأرب سقط على إثرها قتلى و جرحى.

و نفى استهداف الجيش و اللجان الشعبية مدينة مأرب و التجمعات السكانية و عمق المدينة من سابق أو الآن.

و لفت إلى أن قواعد الاشتباك و العقيدة التي يعمل من خلالها الجيش و اللجان الشعبية لا تقوم بأعمال الغدر و استهداف المدنيين حتى في أرض العدو. لافتا إلى كل الأعمال العسكرية بمحافظة مأرب مركزة على التمركزات العسكرية و تستثني أي تمركز في المحيط المدني حتى في ذروة المواجهة السابقة في مأرب.

و أوضح المصدر أن محاولة إلصاق تفجير العبوة الناسفة في مأرب بغير المتسببين الرئيسيين محاولة يائسة للهروب من فساد تلك الجماعات و سرقة أموال العمالة و الارتزاق و محاولة مفضوحة لتحشيد المجتمع الحر بمحافظة مأرب بالتخويف و إثارة القلق الأمني والاستثمار فيه و كبح الوعي المجتمعي المتزايد في المحافظة بحقيقة العدوان و المؤامرة على اليمن والشعب اليمني.

و عبر عن الأسى لكل الأعمال الإجرامية التي يتعرض لها المجتمع اليمني في أي محافظة ضمن استراتيجية العدوان السعودي الأمريكي في استهداف السلم و الأمن الاجتماعيين والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها طيران العدوان بحق المدنيين و استهداف النساء والأطفال و التي لم تسلم منها محافظة مأرب.

 و أكد المصدر أن مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية لن يفلتوا من العقاب و لن يتمكنوا من تضليل المجتمع اليمني و نسيجه الاجتماعي القوي و الموحد والمتماسك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق