أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول أمريكي يكشف عن موقف الامارات من معركة الحديدة

يمنات – صنعاء

قال مسؤول أمريكي رفيع إن واشنطن نصحت الإمارات بالفعل للمحافظة على أقصى درجات الحذر و عدم التحرك في بتجاه مدينة و ميناء الحديدة لأسباب شتى.

و نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن المسئول الأمريكي، الذي لم تكشف عن اسمه إن واشنطن حاولت كف يد الإمارات عن استكمال العملية العسكرية في الوقت الراهن.

و أوضح المسئول الذي قالت الصحيفة أنه أجرى محادثات الأسبوع الماضي مع مسؤولين إماراتيين و سعوديين في العاصمة السعودية، الرياض، إن الوضع في الساحل الغربي بالغ السوء.

و لفت إلى أن الاماراتيين أعادوا التأكيد الأسبوع الماضي على أنهم “اللاعبون الرئيسيون” في معركة الساحل الغربي لليمن و أن قواتهم لا تخطط في هذا الوقت للمشاركة في هجوم الحديدة، و لكن الوضع قد يتغير إذا تم شن هجوم عليهم، أو إذا تعرضوا لشيء من الاستفزاز العسكري من داخل مدينة الحديدة.

و نوه المسئول الأمريكي أن الولايات المتحدة قد تطلب من حكومة هادي، المعترف بها دوليا و الإماراتيين التدخل إذا ما عمد أنصار الله إلى مهاجمة القوات اليمنية من جانب واحد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق