أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وزير اماراتي يعلن عن ايقاف الحملة العسكرية على مدينة الحديدة ويكشف عن جهود المبعوث الأممي في هذا الجانب

يمنات – خاص

ترجمة خاصة بـ”يمنات”

رحب وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتي، د. أنور قرقاش، بجهود المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، لتحقيق ما سماه بـ”الانسحاب غير المشروط” لـ”انصار الله” من مدينة الحديدة و ميناءها.

و أكد قرقاش أن بلاده أوقفت حملتها العسكرية بشكل مؤقت على مدينة الحديدة لإعطاء وقت كافٍ لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل. مؤملا أن ينجح.

و أشار قرقاش أن عملية التحالف السعودي لما سماه بـ”تحرير الحديدة” تم معايرتها في سياق الدعم الأوسع لحركة GoY و قرار مجلس الأمن 2216، لتقليل الإصابات المدنية و تحقيق الحد الأقصى من الضغط على أنصار الله “الحوثيين”. مؤكدا أن التحالف نجح في تحرير المطار و إجبار أنصار الله على تقديم تنازلات.

و لفت قرقاش إلى أن ما تبقى هو ما إذا كان أنصار الله “الحوثيون” يشاركون بجدية في هذه العملية أو يستخدمونها كوسيلة لكسب الوقت. مشيرا إلى أنهم أعلنوا أنهم يعتزمون استعادة اليمن كله. ما عده تحدٍ للأمم المتحدة.

و نوه قرقاش إلى أن المجتمع الدولي يضغط على أنصار الله بقوة كافية لوقف الانتهاكات. مشيرا إلى أنهم ما زالوا يأملون أن يفعل المجتمع الدولي ذلك. معتبرا أن الإجراء الذي اتخذه التحالف السعودي بالفعل سيوفر أساسا كافيا لانسحاب أنصار الله غير المشروط من مدينة الحديدة و ميناءها.

و أشار إلى أنه يعتقد أن استمرار الضغط العسكري سيؤدي في نهاية المطاف إلى ما سماه بـ”تحرير الحديدة” و إجبار أنصار الله على المشاركة بجدية في المفاوضات.

و كشف قرقاش أن التحالف السعودي أوقف التقدم على مدينة الحديدة و ميناءها يوم 23 يونيو/حزيران الماضي، لمدة أسبوع للسماح لمبعوث الأمم المتحدة بتأمين انسحاب غير مشروط من الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى