أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات تلتقي رئيس مجلس النواب

يمنات – صنعاء

التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، الاثنين 2 يوليو/تموز 2018، و معه نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول، رئيس و أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات.

و قدم رئيس و أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات شرحاً عن طبيعة عمل اللجنة و أنشطتها في الدفاع عن قطاع الاتصالات و بشكل حيادي ليشمل كافة أنحاء الجمهورية بهدف حمايته.

و لفت رئيس اللجنة محمد الذهباني إلى ما قامت به حكومة هادي من إجراءات تشطيرية بقطاع الاتصالات.

و في اللقاء استعرض رئيس مجلس النواب دور المجلس في هذا الجانب. موضحاً أن المجلس استشعر مسئوليته في هذا الجانب منذ وقت مبكر و وجه رسائل إلى رئيس مجلس النواب بجمهورية الصين الشعبية و الجهات ذات العلاقة.

و لفت إلى أن هذا المشروع في قطاع الاتصالات يمس سيادة البلاد و يضر بالمصالح الوطنية العليا للجمهورية اليمنية.

و قال: “مجلس النواب يعتبر الإجراءات التي قامت بها حكومة هادي مع شركة هواوي الصينية في جانب خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت ستؤدي إلى المزيد من المشاكل”.

و أكد رئيس مجلس النواب أن خدمات الاتصالات مكفولة لكل مواطن في عموم محافظات الجمهورية و لا يجب المساس بها.

و دعا اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات و الجهات المعنية بهذا الموضوع إلى استخدام كافة الطرق و الوسائل سواء على مستوى الداخل والخارج لإيقاف تنفيذ هذه المشاريع التشطيرية و الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وجعل الاتصالات مكفولة لكل مواطن في عموم المحافظات.

حضر اللقاء عضوي مجلس النواب عبده محمد ردمان وصالح أبو عادل وأمين عام مجلس النواب عبد الله أحمد صوفان ونائب رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن الاتصالات عمار وهان وأمين عام اللجنة حسن الخزان والمتحدث باسم اللجنة عبد الخالق النقيب ومقرر اللجنة عزيز هبة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى