أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنك المركزي بـ”عدن” يتخذ عدة قرارات متعلقة بالوديعة السعودية ومحلات الصرافة

يمنات – صنعاء

أقر مجلس ادارة البنك المركزي بـ”عدن”، الثلاثاء 31 يوليو/تموز 2018، سحب الدفعة الاولي من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الاساسية بمبلغ و قدرة20 مليون و428 ألف دولار.

و أقر الاجتماع الدفعة الثانية من طلبات البنوك لتغطية الاعتمادات من الوديعة السعودية و استكمال اجراءاتها وفقا للآليات المعتمدة و الموافقة على اصدار شهادة الايداع للبنوك التجارية بنسبة فائدة 17 بالمائة.

و وافق مجلس إدارة البنك على إصدار سندات حكومية بنسب فائدة تصل الى 12 بالمائة و لفترات مختلفة من سنة إلى ثلاث سنوات و اصدار ودائع الوكالة للبنوك الاسلامية بصافي ربح عند البيع بنسبة 13 بالمائة و بحسب الآليات المقرة من هيئات الرقابة الشرعية.

و اقر الاجتماع تقرير قطاع الرقابة في البنك المركزي و نتائج النزول الميداني للفرق الفنية للتفتيش على محلات الصرافة و اغلاق جميع المحلات المخالفة و احالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

و دعا مجلس إدارة البنك المواطنين والتجار لعدم الانجرار وراء الدعاية التي تعمد البعض نشرها، و المغالاة في اسعار العملات الاجنبية ما يسبب اضرار اقتصادية كبيرة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء اليمن.

و أكد التزام البنك المركزي بتغطية الاعتمادات المستوفاة للشروط للمواد الاساسية المحددة بتمويل من الوديعة السعودية البالغة اثنين مليار دولار و الصادرة.

و أكد ان جميع آليات الصرف من الوديعة السعودية اصبحت منفذة و تتسم بالسهولة و اليسر في اطار الشروط الموضوعة من قبل البنك المركزي و بتعاون و تفاهم مشترك مع وزارة المالية و مؤسسة النقد العربي السعودي.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق