أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحديدة .. استمرار الاشتباكات في الدريهمي والوضع الانساني يتدهور بشكل مخيف

يمنات – خاص

ما تزال الاشتباكات مستمرة في مركز مديرية الدريهمي الساحلية بمحافظة الحديدة، غرب البلاد.

و تفيد مصادر محلية إن الاشتباكات زادت حدتها منذ عصر الأحد 12 أغسطس/آب 2018، و تركزت داخل المدينة و الجزء الغربي منها.

و أكدت المصادر أن الطرفين يستخدمان الدراجات النارية في تنفيذ هجمات خاطفة، بعد تعرض العربات العسكرية للاستهداف بالقذائف الحرارية و غارات الطيران.

و حسب المصادر تحلق مروحيات اباتشي بشكل مكثف على امتداد الطريق الساحلي من التحيتا و حتى جنوب مدينة الحديدة، و باتجاه المناطق الداخلية من مديرية الدريهمي.

و صباح الأحد نفذت قوات العمالقة التابعة لقوات حكومة هادي، هجوما باتجاه مدينة الدريهمي، بمشاركة مدرعات اماراتية، و دارت في الأطراف الغربية من المدينة مواجهات عنيفة حتى الظهيرة، غير أن حدتها تراجعت، ليكتفي الطرفان بتبادل القصف المكثف.

و تمكنت قوات حكومة هادي من التوغل في بعض أجزاء المدينة، غير أنها تعرضت للاستهداف من قوات حكومة الانقاذ ما أدى إلى اعطاب مدرعات و أطقم.

و نفذت مروحيات و مقاتلات التحالف السعودي غارات شرق مدينة الدريهمي تسببت في احراق أطقم عسكرية.

و  أدت المواجهات المحتدمة إلى محاصرة من تبقى من سكان مدينة الدريهمي في الأجزاء الشرقية من المدينة، في ظل انقطاع امدادات المياه و عدم القدرة على مغادرة المنازل للتزود بالغذاء.

و تؤكد مصادر أن الوضع الانساني في مدينة الدريهمي أصبح سيئا للغاية، مع احتدام المعارك، و عدم قدرة فرق الاغاثة على الوصول إلى السكان المحاصرين، جراء احتدام المعارك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق