أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

كتائب أبي العباس السلفية تسلم مواقع وجه بتسليمها المحافظ لقوات أمنية

يمنات – صنعاء

أكدت كتائب أبي العباس السلفية استكمال تسليم المواقع التي وجه محافظ تعز، أمين محمود، بتسليمها إلى الجهات المختصة.

و أشارت الكتائب في بيان صدر عنها أنها سلمت الجمعة 17 أغسطس/آب 2018، مبنى الأمن السياسي و قلعة القاهرة في مدينة تعز، استمرارا لما سبق أن بادرت بتسليمه سابقا من مواقع و مقرات حكومية. مشيرة إلى أن تسليمها للمواقع المذكورة جاء رغم عدم التزام الأطراف الأخرى بتسليم المواقع و إخلاء المقرات الحكومية و المدارس التي تسيطر عليها. متهمة تلك الأطراف بالتمرد على أوامر و توجيهات المحافظ و توجيهات رئيس الجمهورية بوقف الاقتتال و التهدئة، و الاستمرار في اختراق الهدنة و ترويع الآمنين و انتهاك حرمات المنازل. مؤكدة أن التسليم يأتي من موقع القوة و ليس من موقع الضعف.

و أعلنت استعدادها الكامل لإخلاء المدينة و سحب قواتها منها، إذا التزم الطرف الآخر بذلك، حرصا على أرواح المواطنين و منعا لسفك الدماء.

و جددت تأكيدها الالتزام بقرارات وتوجيهات قيادة الدولة و قيادة السلطة المحلية و التعاون معها في كل ما من شأنه استعادة مؤسسات الدولة و تطبيع الحياة في المدينة و عموم المحافظة.

و ذكرت الكتائب بتعرضها لحملات تحريض وصفتها بـ”الكاذبة” و اتهمتها بالتمرد ضد الدولة حينا و بالإرهاب حينا آخر.

و دعت الأطراف الأخرى إلى تغليب المصلحة الدينية ثم الوطنية قولا و عملا و الاسراع في تسليم المواقع و المؤسسات و المقرات التي تحت سيطرتها و اخراج كافة المسلحين من مدينة تعز، وفقا لتوجيهات المحافظ و حقنا لدماء أبناء تعز.

كما دعت للتوجه إلى الجبهات لمواجهة ما سمتها بـ”الميليشيات الانقلابية”، و ترك مسؤولية حماية المدينة على عاتق الأجهزة الأمنية التي يجب عليها أن تتحمل مسؤوليتها في ضبط الأمن و فرض سلطة القانون و تحديد المطلوبين أمنيا و الخارجين عن القانون و القبض عليهم بالتعاون مع أجهزة القضاء التي تملك وحدها الحق في الاتهام و اصدار مذكرات الاعتقال.

و ناشدت الشعب اليمني كافة و أبناء تعز بشكل خاص الكف عن القضايا و المهاترات الجانبية ذات الأهداف الضيقة، و الالتفاف حول مشروع استعادة الدولة و مؤسساتها و (تحرير) تعز من خلال الالتفاف حول السلطة المحلية بقيادة المحافظ الدكتور أمين أحمد محمود و توجهاته في اعادة وتطبيع الحياة في تعز و تفعيل المؤسسات و تحسين الخدمات للمواطنين و اعادة بناء المؤسستين العسكرية و الأمنية لبسط الأمن و فرض سلطة النظام و القانون، و استكمال معركة (التحرير) بجهود الجميع دون استثناء أو اقصاء لأحد.

بيان صحفي انطلاقا من موقفها المبدئي الداعم لجهود تثبيت ركائز الدولة ومؤسساتها، والتزاما بتوجيهات فخامة رئيس…

Posted by ‎الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية " تعز " – جبهة أبو العباس‎ on Friday, August 17, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق