أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

معارك ليلية عنيفة إلى الشرق من مدينة الحديدة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان معارك ليلية عنيفة شهدتها المناطق الواقعة إلى الشرق من مدينة الحديدة، غرب البلاد، مساء السبت 8 سبتمبر/أيلول 2018.

و أشارت المصادر أن قوات اللواء الثالث عمالقة التابعة لقوات حكومة هادي، شنت مساء السبت هجوما تحت غطاء ناري كثيف من المدفعية و مروحيات الاباتشي على مواقع قوات حكومة الانقاذ، غرب مطاحن البحر الأحمر.

و أشارت المصادر أن قوات حكومة هادي استحدثت طرق ترابية في المناطق الواقعة غرب كيلو 10، تقدمت عبرها أطقم تابعة للعمالقة في محاولة لتحقيق اختراق للوصول إلى دوار المطاحن.

و أكدت المصادر أن معارك كر و فر دارت بين المزارع الواقعة إلى الغرب من المطاحن، استمرت حتى ساعات الصباح الأولى، قبل أن تهدأ حدة المعارك، و يكتفي الطرفين بتبادل القصف المتقطع.

و أشارت المصادر أن قوات العمالقة تمكنت من التقدم إلى قرب الطريق الاسلفتي في كيلو 10 و المؤدي إلى مدينة الحديدة، غير أنها وجهت بكمائن و قصف مكثف عند ساعات الفجر الأولى، ما اجبرها على التراجع إلى مواقعها قرب دوار الدريهمي.

و يقول سكان محليون إن انفجارات عنيفة و كثيفة دوت صباح الأحد من اتجاه كيلو 10 و كيلو 16، يعتقد أنها قذائف هاون و هاوتزر. مشيرين إلى أن المنطقة الممتدة من كيلو 7 و حتى كيلو 16 باتت منطقة عسكرية مغلقة، و أصبحت المركبات تستخدم طريق ترابي أخر للوصول إلى منطقة المرواعة وصولا إلى العاصمة صنعاء، أو استخدام طريق الصليف اليت تمر بمنطقة العرج وصولا إلى مدينة باجل على طريق صنعاء.

و أكدت مصادر عسكرية أن الطرفين يحشدان قواتهما إلى مناطق التماس منذ يومين، و يقومان باستحداث مواقع و متاريس على امتداد مناطق التماس بينهما.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق