أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء – خاص

ظهرت في العاصمة صنعاء أزمة مشتقات نفطية مفاجئة، صباح الأحد 9 سبتمبر/أيلول 2018.

و توقفت أغلب محطات بيع المحروقات في العاصمة صنعاء عن البيع، مرجعة السبب لنفاذ الكميات من خزاناتها، في حين امتدت طوابير طويلة أمام المحطات التي لا زالت تعمل.

و قالت مصادر محلية ان كثير من المحطات التي كانت تعمل صباح الأحد، توقفت عند العمل عند العصر، بسبب استنفاذ ما لديها من المخزون.

و أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في السوق السوداء، حيث بلغ سعر الدبة البترول “10” ألف ريال يمني.

و كانت مادة الديزل انعدمت من أغلب المحطات في العاصمة صنعاء منذ قرابة أسبوع، واقتصر تواجدها على السوق السوداء و بسعر “10” ألف ريال للدبة سعة “20” لتر، ما جعل بعض سائقي السيارات التي تعمل بالديزل، تحويل سياراتهم للعمل بمادة الغاز، ما رفع الطلب على اسطوانات الغاز، و عودة الطوابير انتظارا لقدوم سيارات توزيع الغاز الخاصة بشركة الغاز.

و كانت محطات المحروقات في العاصمة صنعاء و المحافظات التي تديرها حكومة الانقاذ، تبيع دبة البترول والديزل سعة “20” لتر، بسعر يتراوح بين (8,200 – 8,400″ ريال.

و يرى مراقبون أن ظهور أزمة المشتقات النفطية مقدمة لرفع أسعارها، تماشيا مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الريال اليمني، و الذي وصل إلى “600” ريال يمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق