أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أبين تفاجئ السعودية والامارات وتشيد بمواقف باعوم

يمنات – صنعاء – خاص

خرجت صباح الاثنين تظاهرة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوب البلاد، منددة بتدهور الوضع المعيشي، و مرددة هتافات مناوئة للسعودية والامارات.

و رفع المتظاهرون لافتات مشيدة بموقف القيادي الحراكي، حسن باعوم، وكتب محتجون على بعض الأسوار والجداران عبارات تصف التواجد السعودي والاماراتي في اليمن بالاحتلال.

و جاءت هذه التظاهرة بعد يومين من زيارة قامت بها قيادات حراكية و شخصيات اجتماعية من محافظة أبين إلى مقر اقامة القيادي الحراكي حسن باعوم في سلطنة عُمان.

و في اللقاء طالب باعوم من الحاضرين أن لا ينجروا إلى أي صراعات بينية. مشددا على ضرورة ألا ينجر الجنوبيين لمخاصة و مواجهة بعضهم.

و طالبت القيادات الحراكية من باعوم العودة إلى الجنوب و اكمال مشروع ما سموه مشروع “التحرير و الاستقلال”.

و ضم الوفد شائع سالم حيدره داحوري، شيخ مشائخ الجبل الفضلية و ناصر محمد حسين لسود، شيخ قبيلة آل عوين و نايف محمد سعيد الميسري، عريفة آل ممرط المياسر وعوض احمد حسين عجيل، شيخ قبيلة آل باقطيان الربيز و سالم محمد حيدره  لعور الحنشي، عضو المكتب السياسي للحراك الثوري و ناصر منصور احمد صلاح، شيخ آل صلاح الجعدني و حسن احمد النخعي، من مشائخ النخعين و سعيد محمد أبو بكر حسين ابو رقوش، شيخ آل محمر و محمد الخضر دمبع علي النخعي، عضو المكتب السياسي للحراك الثوري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق