أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منتسبو لواء القوات الخاصة يكشفون عن تفاصيل اعتقالهم مدة “9” أشهر في السجون السعودية لرفضهم القتال في الحدود

يمنات – صنعاء

أفرجت السلطات السعودية عن جنود و ضباط من لواء القوات الخاصة، بعد “9” أشهر من اعتقالهم في سجن عسكري سعودي.

و زجت السلطات السعودية بأغلب منتسبي اللواء، بعد رفضهم القتال في جبهة الحدود السعودية باتجاه محافظتي صعدة و حجة اليمنيتين الحدوديتين.

و قال المفرج عنهم في بيان صدر عقب الافراج عنهم، أمس السبت 15 سبتمبر/أيلول 2018، إن لواء القوات الخاصة تعرض في الصحراء السعودية إلى معاملة سيئة.

و أشار البيان إلى أن منتسبي اللواء لم يجدوا أي اهتمام من الجانب السعودي الذي تكفل بدعم اللواء، من صرف الرواتب و التغذية و الرعاية الصحية.

و أكد البيان أن منتسبي اللواء انتشرت بينهم الأمراض الجلدية المعدية، ما أوصل التذمر بين الأفراد إلى درجة لا يمكن السكوت عليها.

و لفت البيان إلى أنه بعد مرور خمسة أشهر في المعسكر، كشف لهم قائد اللواء عادل علي بن علي هادي، عن مهمة قتالية على الحدود السعودية اليمنية بمحافظه صعدة.

و اعتبروا أن قرار نقلهم إلى جبهات حدود السعودية، يعد قرار استفزاز لأسر الشهداء. كاشفين أنهم تعرضوا لخديعة من قبل قائد اللواء و من قبل السعوديين.

و أوضحوا في بيانهم أن قائد لواء القوات الخاصة و مكافحة الإرهاب العميد عادل علي بن علي هادي المصعبي، قال لهم إن اللواء سينتقل الى السعودية لغرض دورة تدريبة في مجال مكافحة الارهاب و تبادل الخبرات بين الدولتين – اليمن والسعودية.

و أشاروا إلى أنه و بعد الوصول الى السعودية عن طريق مطار جيزان، تم نقلهم إلى معسكر النازحين في بيش. منوهين إلى أن المعسكر يقع وسط صحراء لا يوجد فيه أبسط مقومات التدريب، عوضا عن أنه مليء بالجن و يعرف بخبت البقر.

و لفت البيان إلى أنهم رفضوا بشكل قطعي القتال. منوهين إلى أنهم ذكروا السعوديين بأن الغرض من انتقالهم إلى السعودية كان للتدريب. لافتين إلى أنهم أبدوا استعدادهم للقتال في أي جبهة جنوبية، كجبهة بيحان.

و أوضحوا أنه تم اعتقال الضباط في تاريخ 23 ديسمبر/كانون أول 2017، و استخدمت ضدهم رب نفسية، و لم يتم التحقيق مع أحد منهم. كاشفين أنهم أضربوا عن الطعام و الشراب، غير أنهم لم يجدوا من يلتفت اليهم ليشرح لهم حقيقة مصيرهم.

و أشاروا إلى أنه و بعد 9 أشهر تم ترحيلهم إلى منفذ الوديعة الحدودي دون أن يتم صرف مستحقاتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى