أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منظمة دولية تحذر من نفاذ الطعام في اليمن

يمنات – صنعاء

حذرت منظمة كير الدولية من نفاذ مخزون الطعام في اليمن. مشيرة إلى أن التقديرات المعتمدة على إحصاءات منظمة الغذاء الدولية لا يكفي المواطنين لفترة طويلة.

و حسب صحيفة “اندبندنت” البريطانية قد ينفد الطعام في فترة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر وفقا لما أوردته قناة “بي بي سي” على موقعها الإلكتروني.

و لفتت إلى أن المنظمة طالبت المجتمع الدولي بالعمل على إعادة فتح ميناء الحديدة اليمني لأنه المنفذ الرئيسي لوصول إمدادات الغذاء إلى البلاد، لكن الاطراف المتحاربة تواصل المعارك فيما بينها للسيطرة عليه.

و نقلت الصحيفة عن “جون مويج” مدير مكتب المنظمة الدولية قوله إنه “بمجرد إغلاق ميناء الحديدة بشكل نهائي فسيكون لدينا الملايين من المواطنين الذين يجدون أي طعام”.

و لفتت الصحيفة إلى أن أكثر من 8 ملايين شخص في اليمن يعيشون على شفا مجاعة كبرى وصفتها الأمم المتحدة بشكل متكرر بأنها أسوأ كارثة إنسانية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

و قالت إن ميناء الحديدة يستقبل نحو 70 في المائة من إجمالي الإمدادات الغذائية و الطبية التي تصل إلى اليمن. موضحة أن هذه النسبة كانت تصل إلى 90 في المائة قبل بدء الحرب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق