أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تفحص السجل السعودي بشأن استهداف الأطفال والرياض تؤكد عملها بجد لتصحيح اخطاء التحالف في اليمن

يمنات – وكالات

قالت السعودية، إنها تعمل بجد لتصحيح أخطاء في عمليات استهداف ارتكبها التحالف الذي تقوده في اليمن، و أودت بحياة مدنيين بينهم أطفال.

و أبلغ عسيكر العتيبي المسؤول بوزارة الدفاع السعودية لجنة تضم 18 خبير مستقل بأن التحالف ملتزم بالقانون الدولي الإنساني. مشيرا إلى أن لدى التحالف قائمة تضم 64 ألف هدف محتمل في اليمن يحظر استهدافها، منها المستشفيات و المدارس.

و أكد العتيبي إن تحقيقات التحالف خلصت إلى وجود بعض الأخطاء غير المقصودة في عدد من هذه العمليات وإن الفريق المشترك لتقييم الحوادث أوصى بضرورة محاسبة الجناة و تعويض الضحايا.

و تواجه السعودية ضغوط دولية متزايدة، بما في ذلك من حلفائها، كي تفعل المزيد للحد من الضحايا المدنيين في الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاثة أعوام و نصف و قتل فيها أكثر من عشرة آلاف شخص و دفعت ذلك البلد الفقير بالفعل إلى شفا المجاعة.

و فحصت لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الطفل، الاثنين 1 أكتوبر/تشرين أول 2018، السجل السعودي فيما يتعلق بالالتزام ببروتوكول بشأن الأطفال في الصراعات المسلحة، و أثارت مرارا قضية الأطفال الذين قتلوا في هجمات للتحالف في اليمن.

و قال كلارنس نلسون نائب رئيس اللجنة إن هذا الأمر مستمر منذ سنوات، لكن لا توجد معلومات بعد عن مقاضاة أو معاقبة أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع أي من الجناة أو الأشخاص المسؤولين عن هذا النوع من الأفعال.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى