أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعتمد صرف الزيادة في المرتبات والعلاوات السنوية لموظفي الدولة وتمنح المتقاعدين الزيادة المستحقة

يمنات – صنعاء

أقرت حكومة هادي، اعتماد صرف الزيادة في مرتبات الجهاز المدني للدولة بنسبة 30%، و العلاوات السنوية للأعوام 2014و حتى 2017.

وحسب ما أوردته وكالة سبأ الحكومية، أقرت حكومة هادي في اجتماعها المنعقد في مقر اقامتها بالعاصمة السعودية، الرياض، الخميس 4 أكتوبر/تشرين أول 2018، اعتماد تنفيذ الزيادة في مرتبات الجهاز المدني بنسبة 30% من بداية ربط الجدول العام للأجور و المرتبات (المرحلة الثالثة) و المحددة بالحد الأعلى (30,000) ريال في الدرجة الأولى من المستوى الأول، و الأدنى (8,200) ريال في الدرجة (20) من المستوى الخامس، على أن توضع في كشف الراتب في خانة خاصة باسم (زيادة 30%)، و تعتبر جزء من الراتب الأساسي و تخضع لكافة الأحكام المتصلة به.

و أقرت حكومة هادي منح المتقاعدين في الهيئة العامة للتأمينات الزيادة المستحقة و المحددة بـ(50%) من الزيادة الممنوحة للموظفين على مستوى الدرجة المقابلة لدرجاتهم المسكنين فيها، و ربط معاشاتهم من علاوات سنوية و زيادات من مراحل استراتيجية الأجور إن وجدت.

كما أقرت إطلاق العلاوات السنوية وفق قواعد الاستحقاق القانونية للأعوام (2014-2017) لموظفي الجهاز الإداري للدولة و الوحدات المؤجلة من القطاع العام الخدمي، و استكمال إجراءات صرفها مع بداية 2019 وفق القواعد المنظمة لذلك و الآليات المتبعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى