أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الشيخ الحريزي: محاولات السعودية لمد الأنبوب النفطي واستحاث المعسكرات ستبوء بالفشل والمحافظ مراسل تابع للسعودية

يمنات – صنعاء

دعا الشيخ علي الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، السعودية، إلى تفهم مطالب أبناء المهرة، و الاستجابة لاعتصامات الجماهير، التي تحتشد بشكل متواصل، منذ عدة أشهر، تجنبا لأي تصعيد أخر قد يقوم به أبناء المحافظة للحفاظ على سيادة أراضيهم.

و حذر الشيخ الحريزي، من مغبة التجاهل السعودي لمطالب أبناء المهرة. معتبرا الحشد الشعبي الذي شهدته مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، الجمعة 5 أكتوبر/تشرين أول 2018، رسالة واضحة. و قال: مطالب الحشد محددة و تتمثل برحيل القوات السعودية من المهرة.

و أكد أن محاولات السعودية في مد الأنبوب النفطي و استحداث المعسكرات ستبوء بالفشل، و أن الشعب اليمني كان وسيظل واقفا و ساهرا ليل نهار لحماية سيادته و مصالحه.

و لفت إلى أن أبناء محافظة المهرة سيرفضون إقامة أي مشروع نفطي أو طريق، في محافظتهم، إلا باتفاق، يحفظ السيادة لليمن.

و أعتبر الحريزي أن السلطة المحلية في المهرة مسلوبة الصلاحيات. واصفا المحافظ راجح باكريت، بـ”المراسل التابع السعودية”. مرجعا ذلك، “إلى أنه يقدم خدمة للسعودية باعتبار أنها التي عينته.

و ذكّر السعودية، بوعودها حين قالت في وقت سابق، “أنها ستعمل على استقدام عشرة ضباط للعمل على تأهيل مطار الغيضة، وإعادة تشغيله”. مؤكدا “أن هذا الفريق الذي اتخذ من المطار مقرا له، تحول إلى مركز للقوات السعودية، وقوات التحالف. بعد مزاعمهم بأن الهدف من وصولهم هو إعادة تشغيل المطار فقط”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق