أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” .. تكشف عن مخالفات في شركة النفط كبدتها خسائر مالية

يمنات – خاص

كشفت وثيقة صادرة عن فرع شركة النفط بصنعاء عن مخالفات في الشركة كبدتها مبالغ مالية.

وفي المذكرة التي وجهها مدير فرع الشركة بمحافظة صنعاء، نصر الرويشان، إلى وزير النفط والمعادن بحكومة الانقاذ، كشف عن تجاوزات في الكميات التابعة للشركات التجارية و التي تم احتساب عمولة و أجور عليها رغم عدم توزيعها عن طريق الفرع. مشيرا إلى أن مذكرة الإدارة العامة تضمنت التوجيه بالقيد.

و أوضح أن توجيه الادارة العامة لشركة النفط ادى الى تحمل الشركة مبالغ مالية، في ظل الوضع المالي المتدهور للشركة.

وكشفت المذكرة عن تحميل كمية لوكيل بالأجل، فيما قاطرات غيره مسجلة لدى الفرع، و لم تصل تلك القاطرات و تم احتساب عمولة و منحة فترة سماح أكثر من شهر و نصف، ما عدته المكرة مخالف للقانون.

و أوضحت المذكرة أنه تم توجيه الفرع بمذكرة تلزمه بمخاطبة جميع المصالح و المصانع و الوكلاء بضرورة السحب من الشركة، و لم يتم الالتزام بتحميل تلك المخصصات.

و لفتت المذكرة إلى أنه تم التوجيه من وزير النفط بتشغيل محطات الشركة نظرا لأهمية محطات الشركة في كسر الاحتكار و القيام بتغذية المناطق و المديريات. منوهة إلى أنه تم مخاطبة الادارة العامة لشركة النفط و لم يتم التعاطي مع تلك المذكرات مع أن الشركة تتحمل ايجارات و مرتبات و كهرباء وغيره.

وخاطب الرويشان في مذكرة أخرى رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بذات المخالفات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق