أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول أممي رفيع يصل إلى صنعاء

يمنات – صنعاء

وصل إلى العاصمة صنعاء، صباح اليوم الخميس 29 نوفمبر/تشرين ثان 2018، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

و قال لوكوك للصحفيين في مطار صنعاء، انه جاء إلى اليمن ليقف عن قرب على الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

و أشار إلى أنه قدم احاطات متكررة إلى مجلس الأمن تتضمن خمسة جوانب يسعى لتحقيقها، و هي تحسين الأوضاع و تخفيف معاناة الناس، و وقف إطلاق النار خصوصاً حول المرافق التي تستخدم للإغاثة و التي هي ضرورية لحركة مرور الإغاثة خصوصاً في الحديدة و توفير الموارد الاقتصادية الكافية و دفع الرواتب و حقن العملة الصعبة في الأسواق لضمان استقرار سعر العملة.

و أكد على ضرورة وجود بيئة مواتية لحركة و تدفق المساعدات الإنسانية بشكل سلس و إبقاء الموانئ و الطرق مفتوحة، لضمان حرية الحركة لكافة المرافق التي تحتاج إليها مواد الإغاثة الانسانية و منح التأشيرات و السماح بدخول و تخليص كافة الشحنات الإنسانية، و السماح لكافة العاملين في المجال الإنساني لإجراء التقييمات الملائمة للأوضاع الإنسانية.

و شدد على ضرورة وجود مزيد من الدعم لنداء الاستغاثة الإنساني. كاشفا أن الأمم المتحدة ستصدر ما تحتاج إليه لدعم الاستجابة الإنسانية خلال العام القادم 2019.

و أعرب عن تطلعه إلى تقديم المجتمع الدولي، خاصة دول المنطقة الدعم لهذا النداء.

و دعا المسؤول الأممي جميع الأطراف إلى التعاون مع المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، و دعم جهوده بالذهاب إلى محادثات السويد المزمع عقدها قريباً.

و قال: أتطلع لمقابلة المعنيين في اليمن خلال زيارتي و الاستماع إليهم ، و لقاء العاملين في المجال الإنساني الذين يعملون في أكثر من 200 منظمة إنسانية شريكة تعمل في الاستجابة الإنسانية في اليمن و أشكرهم على جهودهم الإنسانية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى