أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف يعلن رسميا عن موقفه من اجلاء جرحى أنصار الله من صنعاء إلى مسقط

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي، العقيد الركن تركي المالكي، أنه سيتم إجلاء 50 جريح من مقاتلي أنصار الله “الحوثيين” إلى العاصمة العمانية، مسقط، لدواعي إنسانية.

و أشار المالكي أنه من المقرر أن تصل طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة اليوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون ثان 2018، إلى مطار صنعاء لإجلاء الجرحى، رفقة 50 مرافق و ثلاثة أطباء يمنيين و طبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات و التنسيقات الخاصة بذلك.

و أكد المالكي على تقديم التحالف كافة التسهيلات و الجهود لدعم مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، للوصول إلى حلّ سياسي و تقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية و بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية و القانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية.

و قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن التحالف تلقى طلب من المبعوث الأممي إلى اليمن، بتسهيل إجراءات إجلاء “50” جريح من مقاتلي أنصار الله إلى مسقط في خطوة تندرج في إطار خطوات “بناء الثقة” بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمحادثات السويد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى