أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

باحث في الفيزياء الفلكية: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة وتحذيرات من تيارت الرياح الباردة ليلا

يمنات – صنعاء

قال الباحث في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، إن صور الأقمار الصناعية و نماذج الطقس لا تزال تظهر ارتفاع نسبي في الحمل الحراري على النصف الجنوبي للبحر الأحمر و انخفاض الضغط شمال غرب اليمن.

و أشار الشوافي إلى أن التوقعات خلال الأيام القادمة للحالة قد تجلب بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة و متوسطة على أجزاء من المناطق الغربية لليمن خلال الأيام القادمة، و تحديدا بداية الأسبوع القادم.

و أوضح أن الحالة ستعمل الحالة على نشاط الرياح و اضطراب أمواج البحر في باب المندب و السواحل الغربية لليمن، و نشاط تيارات الرياح الباردة ليلا في المرتفعات و الهضاب الداخلية (جميع المحافظات).

و أوصى الباحث الشوافي العاملين ليلا في الأماكن المكشوفة بأخذ الحيطة و الحذر خلال الايام القادمة.

و قال: مع قدوم منتصف الأسبوع القادم قد نشهد انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة و اشتداد حدة البرد و الصقيع أكثر على نطاق واسع مقارنة بالحالة خلال الأيام القليلة الماضية.

و نوه الشوافي إلى أن ذلك لا يعني عدم ادراك برودة الاجواء خلال الايام الماضية، لكن بشكل واقعي. موضحا أنه حتى اليوم 5 ديسمبر لم تسجل قراءة درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في جميع أنحاء الجمهورية.

و أشار إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة سوف يكون ملحوظ خلال الايام القادمة. منوها إلى النشاط النسبي للرياح.

و قال: أصل الحالة الطبيعية هي البرد، و انخفاض درجة الحرارة سيزداد كلما اقتربنا من 22 ديسمبر، و سيبلغ أقصى انخفاض لمدار الشمس جنوبا حتى تعامدها على مدار الجدي كالعادة سنوياً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى