أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ترتيبات عسكرية في قوات حكومة هادي وتخفيض مرتبات منتسبي القوات غير النظامية

يمنات – صنعاء – خاص

تجري ترتيبات عسكرية في قوات حكومة هادي، تم من خلالها ضم وحدات عسكرية و فصل أخرى، بالتزامن مع تخفيض مرتبات منتسبي قوات غير نظامية موالية للإمارات.

و قضى قرار لقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، بضم اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده السلفي عبد الرحمن اللحجي، إلى قوات حكومة هادي، و الحاقه بالمنطقة العسكرية الرابعة، و تغيير اسمه إلى اللواء الرابع مشاة.

كما قضى قرار أخر لقائد المنطقة العسكرية الرابعة، بفصل كتائب أبي العباس السلفية، ماليا و اداريا عن اللواء 35 مدرع، و الحاقها مباشرة بقيادة المنطقة.

و تفيد مصادر عسكرية ان ترتيبات تجري لتشكيل لواء عسكري جديد يضم كتائب أبي العباس في منطقة الكدحة بمديرية المعافرـ، غرب محافظة تعز. منوهة إلى أن تشكيل كتيبتين تابعة للكتائب السلفية قبل أيام، تحت مسمى التدخل السريع و مكافحة الارهاب، يندرج في اطار تشكيل اللواء الجديد.

و تعد محافظات عدن و لحج و أبين و تعز هي المسرح العملياتي للمنطقة العسكرية الرابعة، و تقع قيادتها في محافظة عدن.

و في سياق متصل قالت مصادر صحفية ان قيادات قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات، ابلغت بتخفيض مرتبات منتسبيها من ألف ريال سعودي، إلى 700 ريال سعودي، حسب ما أورده موقع “عدن الغد”.

و سيتم الخصم ابتداء من أول مرتب للعام المقبل 2019، و لم يتضح بعد أسباب هذا التخفيض في المرتبات.

و تعد قوات الحزام الأمني تشكيلات عسكرية غير نظامية، تتبع مباشرة قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن”، و هي تتولى تعيين و اقالة قياداتها و تسليم المرتبات لمنتسبيها.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى