العرض في الرئيسةعربية ودولية

تفاصيل الغارات الاسرائيلية على مطار دمشق الدولي والرد السوري عليها

يمنات – وكالات

أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، أن 4 من جنود الجيش السوري قتلوا و أصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية.

و أشار إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وجاء في بيان المركز، اليوم الاثنين 21 يناير/كانون ثان 2019، “في الـ21 من يناير/كانون ثان 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجّه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات الغرب و جنوب الغرب و الجنوب”.

و وفقا للبيان، “دمر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة و القنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية، كما لقي 4 جنود حتفهم و أصيب 6 آخرون بجروح”.

و أضاف البيان: “تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة”.

و كان مصدر أمني قال فجر اليوم، بأن “أكثر من 15 صاروخ دفاع جوي تم إطلاقها للتصدي لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق و ريفها”.

و أضاف المصدر إن هناك معلومات أولية عن محاولة استهداف مطار المزة العسكري غرب دمشق.

و أوضح أن أصوات الانفجارات المسموعة في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لسلسلة صواريخ معادية أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية.

و أكد، أنه “تم التصدي لصواريخ أرض – أرض أطلقها العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة و تم إسقاطها فوق سماء قرى جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي”.

في السياق ذاته، قال مصدر عسكري روسي رفيع المستوى، إن العدوان الإسرائيلي الحالي هو الأعنف و وسائط دفاعاتنا الجوية اثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان.

و أكد أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق و ريفها و ريفي القنيطرة و السويداء.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: “قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية”.

و أضاف أدرعي: “يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى