أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. صنعاء .. النيابة توجه بالإفراج عن القيادي الاصلاحي محمد قحطان ونجله يوضح حول الوثيقة المتداولة

يمنات – صنعاء

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن النيابة الجزائية المتخصصة تتضمن توجيه بالإفراج عن القيادي في التجمع اليمني للإصلاح، محمد محمد قحطان.

و تضمن توجيه وكيل النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء، الصادر في 5 فبرائر/شباط 2019، و الموجه لوكيل جهاز الأمن السياسي، بتنفيذ قرار رئيس النيابة في القضية رقم “68” لسنة 2015 ج ج، بتاريخ 11 نوفمبر/تشرين ثان 2015، بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية قبل محمد محمد قحطان.

و جاء التوجيه بالتزامن مع اجتماع ممثلين عن طرف الصراع في العاصمة الاردنية، عمان، بشأن تنفيذ اتفاق تبادل الاسرى و المختطفين الموقع من طرفي الصراع منتصف ديسمبر/كانون أول 2018.

إلى ذلك أكد زيد نجل القيادي الاصلاحي محمد محمد قحطان، صحة الوثيقة التي جرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، و التي تتضمن أوامر بالإفراج عن والده المخفي منذ أربعة أعوام.

و أشار في مداخلة على قناة “يمن شباب” إنه تلقى بلاغا بالخبر الذي نشر من خلال تسريب الوثيقة، و أن هناك تهم على والده لكنها اسقطت جميعاً بأمر من النيابة الجزائية التابعة بصنعاء في يناير/كانون ثان الماضي.

و أوضح أنه لا توجد معلومات على مصير والده و وضعه الصحي و مكان احتجازه منذ أربع سنوات.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق