أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الضالع .. اشتباكات على خلفية رفض قائد عسكري التسليم لخلفه والتوتر يخيم على منطقة مريس

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات نشبت قبل ظهر اليوم السبت 16 مارس/آذار 2019، غرب محافظة الضالع.

و أوضحت المصادر أن كمينا تعرض له موكب قائد اللواء 30 مشاة، العميد هادي العولقي، و لجنة الاستلام و التسليم، اليت كانت متجهة معه إلى معسكر الصدرين، الذي تقع فيه قيادة اللواء 30 مشاة، بمنطقة مريس بمديرية قعطبة.

و أوضحت المصادر أن حراسة العولقي و لجنة الاستلام و التسليم تبادلت اطلاق النار مع المسلحين الذين نصبوا الكمين في منطقة الشعور بمديرية قعطبة. مشيرة إلى أن تعزيزات وصلت إلى المكان لتعزيز الطرفين..

و أوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة، ما تسبب في سقوط جرحى، و عرقلة عملية الاستلام و التسليم في اللواء30 مشاة.

 و يرفض العميد عبد الكريم الصيادي القائد السابق للواء 30 تسليم اللواء، و يطالب بتعويضه عن المبالغ التي صرفها في اقامة معسكر اللواء و انشاء مباني فيه.

و تفيد مصادر عسكرية أن العميد الصيادي استدعى منتسبين للواء محسوبين عليه و نشرهم في بوابات المعسكر و محيطه، و في النقاط العسكرية التابعة للواء في منطقة مريس.

و اتهم العميد العولقي، سلفه العميد الصيادي بتدبير محاولة اغتيال له في منطقة الشعور، حسب ما تناقلته وسائل اعلام محلية.

و أشار أنه تحرك صباح اليوم مع لجنة التسليم والاستلام، بعد أن ابدى القائد المقال الصيادي استعداده لقائد المنطقة الرابعة و لجنة وساطة للتسليم.

و أوضح العولقي أنه على ضوء ذلك تحرك بمعية لجنة الاستلام و التسليم المكلفة من المنطقة لمباشرة مهامه بعدد من الأطقم العسكرية، غير أنهم فوجئوا بتعرضهم لكمين مسلح في منطقة شعور غرب مديرية قعطبة.

و أفاد مصدر محلي ان حالة من التوتر تسود في منطقة مريس، و أن مسلحين ينتشرون في منطقة الصدرين، و سوق مريس، عقب الاشتباكات التي وقعت قبل ظهر اليوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى