أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير دولي في الفيزياء الفلكية: حالة جوية ماطرة على مناطق واسعة من اليمن خلال الأيام القادمة

يمنات – صنعاء

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، إن بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس تشير إلى حالة من اضطراب الطقس على منطقة الربع الخالي و ارتفاع الحمل الحراري و الرطوبة بشكل عام على جنوب غرب الجزيرة العربية.

و أعتبر أن تلك الحالة بالنسبة لليمن اعتبارا من يوم غد الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2019م حتى بداية الاسبوع القادم ترفع معدل هطول الأمطار على المناطق الوسطى و الغربية من اليمن، بما في ذلك الربع الخالي.

و أضاف: كما ترفع الرياح المثيرة للغبار جنوب شرق اليمن (المهرة، المكلا، شبوة). متوقعا أن يصاحب الحالة نشاط خلايا متفرقة لأمطار رعدية متوسطة و غزيرة، و التي تسبب السيول.

و أوضح أن المناطق المتوقع فيها نشاط هذه الخلايا من صعدة إلى الجوف شمالا وصولا إلى لودر بأبين و امتدادها إلى تعز جنوبا، كما تشمل أجزاء من شمال حضرموت و الربع الخالي.

و فيما يخص توقعات هطول زخات الأمطار المتفرقة الخفيفة، أكد الشوافي أن توزيعها يكاد يغطي معظم المناطق المذكورة خلال الايام القادمة.

و نوه الخبير الشوافي إلى أن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى جريان السيول. منوها  إلى صيانة قنوات تصريف المياه في المدن الرئيسية.

و حذر السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة و الصخور في الطرقات الجبلية.

و لفت إلى أنه تم وصف الحالة بشكل عام، فيما التفاصيل على مستوى المدينة و المنطقة، سيتم متابعتها خال الأيام القادمة من خلال أخبار الطقس التفصيلية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى