أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قرارات اللجنة الأمنية تعقد العلاقة بين الإصلاح وشمسان في تعز والأخير يغادر إلى الخارج

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية مطلعة ان مغادرة محافظ تعز، نبيل شمسان إلى عدن، و منها إلى الخارج خلال الأسبوع الماضي، جاءت نتيجة خلافات مع القيادات المحلية و العسكرية و الأمنية التابعة لتجمع الإصلاح.

و أوضحت المصادر أن المحافظ شمسان وجه بتنفيذ قرارات اللجنة الأمنية في المحافظة لإخراج الثكنات العسكرية من المدينة، غير أن قيادات تجمع الإصلاح طالبت أول بوضع خطة عسكرية لما سمته بـ”تحرير المحافظة” بالاتفاق مع وزارة الدفاع و هيئة الأركان، ليتم بموجبها اخراج كل وحدة إلى المكان الذي سيخصص لها حسب الخطة العسكرية.

و لفتت إلى أن هذه القيادات ضغطت على شمسان للبدء بإخراج الجماعات المسلحة من المدينة، و ذلك بإخراج كتائب أبي العباس السلفية مقابل الحشد الشعبي التابع للإصلاح.

و نوهت المصادر إلى أن أغلب المنتمين للحشد الشعبي منتسبون لوحدات عسكرية، خصوصا اللواء 22 ميكا و اللواء 170 دفاع جوي.

و حسب المصادر غادر المحافظ شمسان مدينة تعز إلى مدينة التربة، و حاولت قيادات سياسية التوصل إلى حلول وسط، غير أن تمسك قيادات تجمع الإصلاح بالخطة العسكرية لـ”التحرير” أجبر المحافظ على المغادرة إلى عدن، و منها إلى الخارج.

و أكدت المصادر أن وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي هو من يدير المحافظة منذ مغادرة المحافظ السابق أمين محمود للمدينة، و هو من يوقع على القرارات و التعيينات بعد أن أصبح وكيل أول للمحافظة بدلا عن عارف جامل.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى