أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اقتصادية حكومة هادي تتراجع عن حجز سفن الوقود واقتصادية الانقاذ ترحب بالجهود الأممية

يمنات – صنعاء

قالت مصادر حكومية في صنعاء إنه تم رفع الحجز عن سفن محملة بالوقود، تحتجزها بحرية قوات التحالف السعودي قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

و عبر مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لحكومة الانقاذ، عن ترحيب اللجنة، بالجهود الأممية و الدبلوماسية و الحكومية و المجتمعية الفاعلة و البناءة بالضغط على دول العدوان، و الذي افضى إلى تراجع اللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة هادي عن اجراءاتها اليت وصفها بـ”التعسفية والتعجيزية” على واردات الوقود إلى ميناء الحديدة، بحسب وكالة سبأ الحكومية النسخة التي تدار من صنعاء.

و أوضح المصدر أن احتجاز ناقلات النفط، و عددها (١٠) امام سواحل الحديدة منذ أسابيع دون وجه حق ادى الى أزمة خانقة القت بضلالها على كافة مناحي الحياة و فاقمت الوضع الإنساني المتردي.

و أشار المصدر إلى أن تلك الممارسات ضد تجارة النفط اضحت مرفوضة دوليا و أمميا و انسانيا. مؤكدا أن أي آليات ذات علاقة أو ترمي إلى التأكد من سلامة الاجراءات المتعارف عليها لتجارة النفط يجب ان تكون عبر آلية الامم المتحدة (اليونيفم) لضمان عدم تجييرها لأهداف سياسية.

و دعا المصدر دول التحالف إلى سرعة اطلاق السفن المحتجزة و السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة لتفادي مزيد من المعاناة التي الحقها العدوان بالشعب اليمني. محملا التحالف و حكومة هادي مسئولية و تبعات كل ساعة يتأخرون فيها عن ذلك.

و أشاد المصدر بالجهود الإنسانية المسئولة التي بذلتها منظمات المجتمع المدني و الكتاب و المراكز المتخصصة و رواد الفكر و الصحافة و الاعلام في الداخل و الخارج في سبيل ايضاح حقيقة الحصار على الشعب اليمني بعرقلة دخول المشتقات النفطية. داعيا إلى استمرار الضغط لوقف الحصار كليا بمختلف اشكاله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى