أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئاسة برلمان سيئون توجه حكومة هادي بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي

يمنات – صنعاء

وجهت هيئة رئاسة مجلس النواب المنعقد مؤخرا في سيئون، حكومة هادي، بعد التعاطي مع المبعوث الأممي، مارتن غريفيث.

و أشارت وثيقة صادرة عن المجلس، تداولتها وسائل اعلام محلية، إن المجلس يتابع بقلق بالغ التطورات الخاصة بشأن اتفاق السويد الخاص بالانسحاب من الحديدة و موانئها و ما جرى في الايام الماضية من ما سماها بـ”مسرحية هزلية” سميت بـ”انسحاب أحادى الجانب” من قبل الحوثيين. منوها إلى أن ذلك تكرار لما اسماه “تكرار فج لمسرحية” وصفها بـ”الهزلية” في 29 سبتمبر/أيلول 2018، و التي تم رفضها في حينه من قبل الجانب الحكومي و من الجنرال باتريك كامارت. مشيرا إلى أن ذلك الانسحاب مخالف لاتفاق السويد، الذي نص على مشاركة جميع الأطراف بالإشراف على التنفيذ و التأكد من الانسحابات و تسليمها للجهات الحكومية المختصة.

و أعتبر أن مباركة المبعوث الأممي مارتن غريفيث للانسحاب الأخير، تحدي صارخ للقرارات الأممية ذات الصلة، و على وجه الخصوص القرار 2216 و اتفاق السويد.

و لفت إلى أن هذه السياسة المتبعة من قبل المبعوث الأممي لا تساعد على الوصول الى تحقيق السلام المنشود. منوها إلى أنها نتائجها ستؤدي إلى اطالة امد الحرب و معاناة اليمنيين و ستحول دون استعادة الدولة و مؤسساتها.

و بناء على ذلك وجه المجلس، حكومة هادي، بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، حتى يلتزم بعدم مخالفة القرارات الأممية ذات الصلة، و على رأسها القرار 2216 و تنفيذ اتفاق السويد نصاً و روحاً.

و جاءت هذه الوثيقة في وقت لا يزال فيه المجلس في حالة عدم انعقاد، حيث كان قد رفع جلساته حتى بعد اجازة عيد الفطر.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى