أرشيف

نقابة المعلمين تعقد مؤتمرها العام الخامس وتكرم 500 معلم

عقدت نقابة المعلمين مؤتمرها العام الخامس اليوم الأربعاء في صنعاء بمشاركة 315 قيادياً نقابياً وبمشاركة عربية وإسلامية.

وفي حفل افتتاح المؤتمر استنكر نقيب المعلمين اليمنيين أحمد الرباحي ممارسات السلطة ضد نقابة المعلمين وعلى رأسها إقدام وزير التربية بمنع انتخابات أعضاء النقابة في ديوان الوزارة في يونيو الماضي .

وأكد أن النقابة حرصت على مد جسور التواصل مع العديد من النقابات الدولية والإتحادات والمنظمات العربية والإسلامية ،وأبرز خطوة في هذا الاتجاه انضمام النقابة لعضوية الاتحاد الدولي لنقابات التعليم وإشراكها في الخطوة التأسيسية الأولى لإنشاء الاتحاد الإسلامي العالمي للمعلمين والذي انعقد في الكويت في فبراير الماضي، مطالباً القيادة الجديدة لنقابة المعلمين للانتقال بنقابة المعلمين إلى مرحلة جديدة أكثر فاعلية في الدفاع عن حقوق المعلمين وتحسين ظروفهم.

وقال عبد الكريم الكندري أمين عام رابطة الخليج العربي للمعلمين إن قضية إصلاح التعليم من أخطر القضايا التي تعاني منها الدول العربية، مطالبا الجميع العمل بنفس الرجل الواحد من أجل إصلاح المنظومة التعليمية.

وطالب صادق عبدالله بن حسين الأحمر – عضو مجلس الشورى – الحكومة بتحسين الظروف المعيشية للمعلمين والاهتمام بهم وتشجيعهم ومنحهم حقوقهم القانونية من مرتبات وأجور وبدلات كاملة دون تأخير كونهم أهم وسائل التنمية التي يمكن من خلالها النهوض الحقيقي ببلادنا، وأن تدعم وتشجع العمل النقابي، والتعامل مع كل النقابات والاتحادات والجمعيات وجميع منظمات المجتمع المدني بمنظار واحد.

وفي الحفل الذي شارك فيه 315 عضواً من جميع محافظات الجمهورية، كرمت النقابة 500 معلم ومعلمة من مختلف المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى