أرشيف

المتحدث باسم الحوثيين يؤكد امتلاك أدلة بشأن مشاركة السعودية في حرب صعدة

اتهم المتحدث الحوثيين محمد عبد السلام السلطة باستجداء المساعدات المالية من السعودية، وذلك عبر اتهامها للحوثيين بتلقي الدعم من إيران.

وتهم عبد السلام السعودية بالمشاركة فى قتال الحوثيين وتدخلها فى شئون اليمن، مضيفاَ أنها تقوم بدفع رواتب لكثير من المسئولين اليمنيين.

وأشار إلى تأسيس كثير من المدارس فى اليمن من قبل الوهابيين وتعاون وزارة التربية والتعليم اليمنية معهم، مضيفاَ أن السعودية قامت بنشر الفكر الوهابى عبر تلك المدارس.

وأكد عبد السلام أنهم  تمتلك أفلاما ووثائق تدل على التدخلات والدور السعودى فى القتال، مشيرا إلى أنهم سينشرون الوثائق التى بحوزتهم فى الوقت المناسب.

وحول دعوة الحكومة الحوثيين إلى وقف إطلاق النار، أكد عبد السلام أن الحكومة اليمنية هى عميلة لأمريكا والكيان الصهيونى وإذا ما وافقت تلك الأطراف على وقف النار، فإن الحكومة اليمنية ستنفذ ذلك.

وبشأن الحل النهائى واستقرار الأمن والسلام الشامل أكد عبد السلام على ضرورة تسوية ملفات المعتقلين، مشيرا إلى أن بعضهم اعتقل منذ خمس سنوات وهذا يتطلب تحديد مصير المفقودين ودفع التعويضات المالية واستقرار الأمن والسلام فى صعدة وحرية العقيدة والمفاهيم القرآنية.

ورفض عبد السلام تهم تلقى مساعدات ليبية، مشيرا إلى عدم وجود أى مشتركات ثقافيه وسياسية وجغرافيه مع ليبيا مضيفاَ أن اليمن ترمى إلى الاستفادة من الخلافات التى وقعت بين ليبيا والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى