أرشيف

 عروس مصرية تقتل زوجها بعد 70 يوما من الزفاف

 بعد سبعين يوما فقط على زفافهما قتلت طالبة جامعية زوجها طعنا بالسكين انتقاما منه لاكتشافها بالصدفة أنها الزوجة الثانية.

وذكرت صحيفة 'الأخبار' المصرية الاثنين أنه بعد مرور 70 يوما على زفافهما وأثناء قيامها بنزهة قابلتهما إحدى أقارب الزوج وبادرت بسؤاله عن بناته فارتبك مما أثار شكوك العروس.

وعقب عودتهما للمنزل حدثت مشادة كلامية بينهما وصارحها الزوج بالحقيقة التي أفقدتها عقلها خاصة أنه فاجأها أن سبب زواجه منها رغبته في إنجاب ولد ذكر بعد إنجاب أربع بنات من زوجته الأولى التي تزوجها عن حب ولا يزال يحبها.

سارعت العروس إلى المطبخ وأحضرت سكينا وطعنته بها في صدره وعندما سقط مغشيا عليه تعالت صرخاتها فتجمع الجيران وقاموا بنقله للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي عمان اصدرت محكمة الجنايات الكبرى الاردنية الاثنين حكما بالسجن 10 اعوام بحق شاب قتل شقيقته غير المتزوجة طعنا بسكين، الصيف الماضي بعد علمه بحملها، على ما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر ان 'المحكمة حكمت على الشاب (24 عاما) بالسجن 10 أعوام بعد ادانته بتهمة القتل العمد لقتله شقيقته (26 عاما) غير المتزوجة في الكرك (جنوب عمان) في 9 تموز/يوليو 2009، بعد علمه بانها حامل'.

واوضح المصدر ان 'المدان خطط لقتل شقيقته، واستدرجها يوم الجريمة الى ان طعنها بسكين 15 طعنة ما ادى إلى وفاتها'.

ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل مماثلة توصف بـ 'جرائم شرف'.

وشددت السلطات القضائية الاردنية في الاونة الاخيرة الاحكام الصادرة بحق مرتكبي هذا النوع من الجرائم لتصل الى 15 عاما، بعد ان كانت عقوبتها مخففة وتصل في اقصاها الى عام واحد.

 د ب أ:

زر الذهاب إلى الأعلى